الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الطيران المدني” تفتح باب التنافس أمام الشركات للحصول على تراخيص الطيران “العامودي والخاص”

“الطيران المدني” تفتح باب التنافس أمام الشركات للحصول على تراخيص الطيران “العامودي والخاص”

كتب ـ هاشم الهاشمي:
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن فتح باب التنافس أمام الشركات للحصول على تراخيص الطيران “الطائرات العامودية والنقل الجوي الخاص بمقابل وغيرها من الأنشطة”.
وأكدت الهيئة أنها انتهت من اعتماد ونشر قواعد التنظيم الاقتصادي التي تنظم الترخيص للنقل الجوي للركاب والبضائع والبريد والانشطة الأخرى التي تتضمن نقلا جويا بمقابل مادي من وإلى وداخل السلطنة، حيث تعتبر هذه القواعد مكملة للائحة التنفيذية لقانون الطيران المدني الصادر في عام 2004م.
وكان سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني قد قال في تصريح سابق له مطلع هذا الاسبوع: إن الهيئة تسعى حثيثاً في سرعة إنجاز الجوانب المتعلقة بفتح مجال الاستثمار في الطيران المدني بالسلطنة وتذليل عقباتها وفق خططها الاستراتيجية.
وأشار إلى أن الهيئة تسابق الزمن في تحقيق إنجازات عدة في تاريخ الطيران المدني، وهذا الأسبوع سوف يشهد الإعلان عن تطورات جديدة في هذا القطاع الهام، مؤكدا بأنها تعتزم الإعلان عن الشركة الفائزة برخصة الطيران الاقتصادي خلال هذا الأسبوع بعد الانتهاء من جميع مراحل التقييم والاختيار، مشيرا إلى أن هذا الأسبوع سيشهد الإعلان عن قواعد التنظيم الاقتصادي للطيران المدني، حيث تعتزم الهيئة طرح رخص الطيران العام للتنافس أمام المسثمرين المحليين.

إلى الأعلى