السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جامعة صحار تحتفل بتخريج 690 طالبا وطالبة
جامعة صحار تحتفل بتخريج 690 طالبا وطالبة

جامعة صحار تحتفل بتخريج 690 طالبا وطالبة

صحار من مريم بنت علي الفارسية :ـ
رعى معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية مساء امس حفل تخريج الفوج الرابع عشر من طلبة وطالبات جامعه صحار والبالغ عددهم 690خريجا وخريجة موزعين على كليات الهندسة 165 خريجا وخريجة، وكلية إدارة الأعمال 171 خريجا وخريجة، وكلية الحاسوب وتقنية المعلومات 136 خريجا وخريجة، وكلية التربية والآداب 83 خريجا وخريجة، وكلية اللغة الإنجليزية والدراسات اللغوية 135 خريج وخريجة. وبدرجات الدبلوم، والدبلوم المتقدم، والبكالوريوس، والماجستير. وشهد الحفل تخريج أول دفعة من طلبة الماجستير في علوم الحاسوب.
اقيم حفل التخرج بحرم الجامعه بولاية صحار بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمكرمين والشيوخ والأعيان إضافة إلى رئيسي وأعضاء مجلسي الإدارة والأمناء، وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة وأولياء أمور الخريجين.
في بداية الحفل ألقى البروفسور باري وين رئيس جامعة صحار كلمة هنأ فيها الخريجين والخريجات بمناسبة تخرجهم وقال : يعد التخرج محطة هامة في حياتكم فهو تتويج لجهود ومهارات ومعارف مكتسبة وصداقات تكونت وآفاق وأبواب ستفتح أمامكم.
وأضاف : لقد أدرك جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ أهمية التعليم ليساهم في دفع الوطن للأمام فقد بادر جلالته بإنشاء المدارس والكليات والجامعات عن ثقة أكيدة في الشباب العماني لتنمية مهاراتهم وقدراتهم من خلال الإستفادة من كل الفرص التعليمية الممكنة داخل الوطن وخارجه ولا يفوتنا أن نهنئ جلالته والشعب العماني بالعيد الوطني الـ 45 المجيد والذي يتزامن مع حفل تخريج الفوج الرابع عشر من طلبة الجامعة. وإنطلاقا من التفاعل بإيجابية مع متطلبات العصر فقد تم مراجعة الأهداف الإستراتيجية للجامعة مؤكدين توفير مجالات وفرص للتعليم تتضمن تنمية المهارات والإرتقاء بها .
بعدها ألقى الخريج مروان بن محمد المطروشي من كلية الهندسة كلمة نيابة عن زملائه وزميلاته الخريجين والخريجات قال فيها إنَّه لمن دواعي سُرورنا وفخرنا أن نقِف بين أيديكمُ ونحنُ نحصدُ ثِمار سنواتٍ مضت من الجد والاجتهاد نِلنا مِنها العِلم والمعرفة. حُمِلت ذكرياتٍ ستبقى في قلوبنا ونحن نستظل بظلال العِلم لنبدع في حياتنا الجديدة، حياة العمل، والإخلاصِ، والرُقي بهذا الوطن الذي يستحق مِنا التضحية والعطاء.. واليوم اُعبِر عن بالغ الشُكرِ والتقديرِ بعد شُكر الله عن عرفاننا وامتناننا لكل من أتاح لنا فرصة نهلِ العلم، والشكر موصول للصرحِ العلمي الذي رسم لنا أساسيات العمل والكفاح التي نسير عليها وهيأ لنا منابع الخبرة والمعرفة التي تروي جذور عطائنا و ولائنا لهذا الوطن الغالي ولقائده المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم _ حفظه الله ورعاه.
هذا واشتمل الحفل على مقتطفات من اوبريت فني وفي ختام الحفل قام معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية راعي الحفل بتكريم اوائل الخريجين من درجتي الماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات، بعدها تم تسليم الشهادات على الخريجين والخريجات وكذلك تم تكريم البروفيسور ستيفن هل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بعدها قام محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس الإدارة بتقديم هدية تذكارية لمعالي عبد العزيز بن محمد الرواس راعي الحفل .

إلى الأعلى