السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجلس الدولة يعتمد الخطة الخمسية التاسعة والميزانية العامة للدولة لعام 2016 ويحيلها إلى الحكومة
مجلس الدولة يعتمد الخطة الخمسية التاسعة والميزانية العامة للدولة لعام 2016 ويحيلها إلى الحكومة

مجلس الدولة يعتمد الخطة الخمسية التاسعة والميزانية العامة للدولة لعام 2016 ويحيلها إلى الحكومة

أكد ضرورة تكاتف الجميع لتجاوز الظروف الاقتصادية الراهنة

اعتمد مجلس الدولة صباح أمس بعد مناقشات مستفيضة حول التقرير الذي رفعته اللجنة الموسعة والمكونة من اللجنة الاقتصادية ورؤساء اللجان الدائمة بالمجلس حول مشروعي الموازنة العامة للعام المقبل 2016، والخطة التنموية الخمسية التاسعة (2016-2020م) بعد إدخال التعديلات عليه على ضوء ما أسفرت عنه المناقشات والمداخلات المستفيضة، التي حظيت بها جلسته العامة العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بحضور المكرَّمين أعضاء مجلس الدولة، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.
في بداية الجلسة، ألقى معالي الدكتور رئيس المجلس، كلمة؛ رحَّب فيها بالمكرمين الأعضاء، مشيراً إلى ان الجلسة ستخصص لدراسة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2015م المحال من مجلس الشورى مشفوعا بملاحظاته عليه، وتقرير اللجنة الاقتصادية ورؤساء اللجان الدائمة حولها، بالإضافة إلى مناقشة مشروع خطة التنمية الخمسية التاسعة (2016-2020م)، وتقرير اللجنة الاقتصادية ورؤساء اللجان الدائمة حولها، التي تأتي في ظل ظروف استثنائية نظراً لما تمر به السلطنة والعالم من ظـروف اقتصادية.
واكد معاليه في ختام كلمته ضرورة تعاون وتكاتف جميع الجهات والمؤسـسات المعنية بهذا الشـأن للخروج بأنسب الحلول لتجاوز هذه الظروف ومن ثم الاستفادة القصوى منها في التخطيط المستقبلي.
عقب ذلك ناقش أعضاء المجلس مشروع الميزانية العامة للعام المقبل 2016، ومشروع خطة التنمية الخمسية التاسعة (2016-2020م)، وتقرير اللجنة الموسعة واضعا في الاعتبار الظروف الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد العالمي بشكل عام نتيجة للانخفاض في اسعار النفط وما يترتب عليه من تداعيات.
واعتمد المجلس المشروعين بعد إدخال التعديلات عليهما على ضوء ما أسفرت عنه مناقشات الجلسة والمداخلات المستفيضة للأعضاء تمهيدا لإحالتها لمجلس الوزراء.
كما تم خلال الجلسة اعتماد محضر الجلسة العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، كما اطلع المكرمون الأعضاء على التقارير المقدمة من الأمانة العامة، اضافة إلى بعض الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى