الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / نادي صلالة بطلاً لأندية السلطنة في الألعاب والرياضات التقليدية العمانية

نادي صلالة بطلاً لأندية السلطنة في الألعاب والرياضات التقليدية العمانية

اختتمت مؤخرا نهائيات أندية السلطنة للألعاب والرياضات التقليدية لعام 2015م والتي أقيمت في كل من شاطئ صحار والمجمع الرياضي بصحار برعاية خليفة بن سيف العيسائي مدير عام الأنشطة الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية، حيث توج نادي صلالة بالمركز الأولى، فيما حصل نادي المصنعة على المركز الثاني وجاء في المركز الثالث نادي عمان.
وتأهل إلى النهائيات تسعة أندية من مختلف محافظات السلطنة هي : صلالة والعروبة وفنجاء والاتفاق وينقل والسلام والمصنعة والنهضة ونادي عمان تنافسوا في ثلاث مسابقات تقليدية هي القريع والاترج والصياد. تم تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى أندية المصنعة والعروبة وفنجاء والاتفاق فيما ضمت المجموعة الثانية خمسة أندية هي: نادي عمان وصلالة والسلام والنهضة وينقل، تأهل عن المجموعة الأولى ناديي المصنعة والعروبة، فيما تأهل عن المجموعة الثانية ناديي عمان وصلالة، وفي مباريات نصف النهائي التي أقيمت في مسابقتي القريع والصياد تغلب نادي المصنعة على نادي عمان فيما تغلب نادي صلالة على نادي العروبة ليتنافس بعدها الخاسران على المركز الثالث في مسابقتي الصياد والاترج تفوق فيها بجدارة نادي عمان. وفي المباراة النهائية التي أقيمت في مسابقتي القريع والاترج ظهرت خبرت لاعبي نادي صلالة وتفوقوا على لاعبي نادي المصنعة في المباراتين ليتوج بعدها نادي صلالة باللقب.
الجدير بالذكر بأن منافسات الألعاب والرياضات التقليدية لهذا العام أقيمت على شاطئ صحار للمرة الأولى حيث حظيت المنافسات بحضور جماهيري استمتعوا بالعروض والندية التي أظهرها لاعبو الأندية المشاركة.
وقد أوضح جابر بن محمد الشبيبي رئيس قسم الألعاب والرياضات التقليدية العمانية بوزارة الشؤون الرياضية بأن منافسات هذا العام شهدت مشاركة أكبر عدد من الأندية على الإطلاق وهذا مؤشر إلى أن الألعاب والرياضات التقليدية لديها قاعدة جيدة من الممارسين في مختلف أندية السلطنة إضافة إلى أننا شهدنا منافسة وندية للتأهل عن المجموعات ثم المنافسة الشديدة على المراكز الثلاثة الأولى، مضيفاً “سنسعى جاهدين في العام القادم إلى إيجاد برامج للرياضات التقليدية حديثة لم يسبق أن أقيمت من قبل.

إلى الأعلى