الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اليوم .. ملجس الدولة يدشن العدد الأول من مجلة (شرفات)

اليوم .. ملجس الدولة يدشن العدد الأول من مجلة (شرفات)

مسقط ـ العمانية: يدشن مجلس الدولة اليوم العدد الأول من مجلته شرفات المجلس المتخصصة في البحوث والدراسات البرلمانية في حفل يقام بقاعة مجلس عُمان بالبستان تحت رعاية معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.
وحول التدشين قال معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة المشرف العام على المجلة في كلمة استهلالية في بداية العدد: إن هذه المجلة تشكل منطلقًا مهمًا نحو تعزيز الثقافة البرلمانية وهي تعبر عن مرحلة تنموية مهمة في مجال مسيرة الشورى في السلطنة.
وفي كلمة رئيس تحرير المجلة قال سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام المجلس: إن المجلة تأتي استحقاقاً برلمانياً مهماً يخاطب المرحلة القادمة بعد خوض تجربة برلمانية حملت خصوصيتها العمانية لمدة قاربت العشرة أعوام.
تتضمن المجلة عدداً من الأبواب الرئيسية يأتي في مقدمتها “الملف المحلي” يتبعه باب المقالات المسمى “شرفة المقال” وكذلك باب “الدراسات البرلمانية” وهناك دراسة حول “حدود رقابة البرلمان على تشريعات الضرورة” للدكتور خالد عيسى العدوان.
كما تضمنت المجلة باب “برلمانات العالم” الذي يقدم نبذة مختصرة عن أحد البرلمانات في احدى الدول الصديقة، ويختتم بمقالة بباب “الشرفة الأخيرة” لمدير تحرير المجلة الكاتب أحمد بن سالم الفلاحي.
جدير بالذكر أن للمجلة هيئة استشارية تضم الدكتور عبدالله بن خميس الكندي والدكتور علي الصاوي والدكتور محمد بن مبارك العريمي والأستاذ عقيل بن عبدالخالق اللواتي.

إلى الأعلى