الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / ” أوبريت مرافئ المجد والسلام ” بجامعة السلطان قابوس
” أوبريت مرافئ المجد والسلام ” بجامعة السلطان قابوس

” أوبريت مرافئ المجد والسلام ” بجامعة السلطان قابوس

احتفالا بالعيد الوطني المجيد

نظمت جامعة السلطان قابوس مساء امس الاول احتفالا بمناسبة العيد الوطني الخامس والاربعين المجيد جاء بعنوان ” اوبريت مرافئ المجد والسلام ” وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمّاد بن حمد الغافري مستشار وزارة الخدمة المدنية بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وصاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي.
بدأ الحفل بعدة مقطوعات قدمتها الفرقة الفولاذية الموسيقية بالحرس السلطاني العماني التي تميزت بمزيج مشترك من فنون الموسيقى الكلاسيكية والعالمية والجاز إلى جانب إدخال الطبل والإيقاعات العمانية الأصيلة فيها.
تلاه عرض أوبريت “مرافئ المجد والسلام” الذي تضمن خمس لوحات استعراضية اولها لوحة “الحلم” جاءت بعدها لوحة “اشراق” التي حكت عن الانسان العماني القديم وبنائه الوطن بالأخلاق والجهد لتكون مصدرا للعلم والدين أمثال مازن بن غضوبة والجلندى والبحار احمد بن ماجد واحمد بن سعيد لتصل لما هي عليه اليوم.
اما لوحة “المطر” فقد جمعت مزيجا من الفنون العمانية منها الرزحة وفن الندبة لتحكي نشوة الفرح بالمقدم السامي وتلاحم الشعب حول القائد المفدى وكونه الفخر والبشرى لعمان.
بعدها جاءت لوحة “السلام” التي حكت عن العلاقات العمانية الطيبة مع العالم بشرقه وغربه لتؤكد على رسالة الوطن في ان يكون اشعاعا للنور والسلام كما كان عبر الزمان من أيام ما قبل السفير العماني احمد الكعبي وعلاقاتها مع الهند والصين ليكمل شباب اليوم تلك المسيرة كل في مجاله.
واختتم الاوبريت بلوحة “ابناء قابوس” لتجسد ما يكنه أبناء الوطن من مشاعر حب وولاء وعرفان لسلطان البلاد.
جاء العرض بمشاركة من مدرسة الابداع وفرقة مسرح مسقط الحر وقسم الموسيقى بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ومجموعة من طلبة جامعة السلطان قابوس بإخراج جاسم البطاشي وسينوغرافيا المهندس هشام أديب قاسم.

إلى الأعلى