الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جلسة مشاورات سياسية بين السلطنة وهولندا
جلسة مشاورات سياسية بين السلطنة وهولندا

جلسة مشاورات سياسية بين السلطنة وهولندا

مسقط ـ العمانية: عقدت بديوان عام وزارة الخارجية أمس الجولة الـ (23) من جلسة المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية السلطنة ومملكة هولندا.
حيث ترأس الجانب العُماني معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية وترأس الجانب الهولندي معالي رينيه جونز بوس الأمينة العامة لوزارة الخارجية الهولندية.
وبحث الجانبان مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها لاسيما مجالات التنوع الاقتصادي ونقل التكنولوجيا والتبادل الثقافي والعلمي والسياحي والنقل والتصنيع الزراعي والسمكي إضافة إلى التجارب المتبادلة حول تقنيات وطرق التعليم الحديثة والابتكار وريادة الأعمال وتطور المؤسسات المتوسطة والصغيرة والمسؤولية الاجتماعية.
كما تناول الجانبان الآراء ووجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على مواصلة دورهما في دعم كافة الجهود والمساعي السلمية لتوثيق أوجه التعاون والتفاهم وأهمية الحوار في تعزيز دعائم العدالة والسلام والأمن والاستقرار في العالم.
حضر المشاورات من الجانب العُماني سعادة الشيخ يحيى بن عبدالله آل فنة رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية وسعادة الشيخ هلال بن مرهون المعمري رئيس دائرة غرب أوروبا وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية، كما حضرها من الجانب الهولندي سعادة باربرا يوزياسي سفيرة مملكة هولندا المعتمدة لدى السلطنة.

إلى الأعلى