الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / «عماننا»معرض ضوئي لجماعة قمرة بكلية كالدونيان الهندسية
«عماننا»معرض ضوئي لجماعة قمرة بكلية كالدونيان الهندسية

«عماننا»معرض ضوئي لجماعة قمرة بكلية كالدونيان الهندسية

ضم «36»صورة لـ«28» مشاركا

متابعة ــ خالد بن خليفة السيابي: أقامت جماعة قمرة بكلية كالدونيان الهندسية بالحيل معرضا للتصوير الضوئي حمل عنوان»عماننا».وذلك تحت رعاية أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية كالدونيان الهندسية،بحضور مجموعة كبيرة من المدعوين ومحبي فن التصوير الضوئي. وضمت أروقة المعرض 36صورة ل28 مشاركا بمشاركة خريجين الجماعة وطلبة كلية كالدونيان الهندسية من مختلف المراحل،ومن المشاركين من لهم مشاركات مختلفة في بعض المعارض والمسابقات على الصعيدين المحلي والدولي. وللصورة لغة تتحدث عن نفسها بكل نقاء،حيث فرضت الصورة معاني ومفاهيم تفاصيلها للمتلقي بكل عفوية لتنساب عذب زلال ليتراقص منها الجمال طربا وعذوبة،وعدسة كل فنان مشارك بهذا المعرض له بصمته الخاصة التي إستطاع بها توصيل عمله بصورة راقية تحمل قيمة فنية يشار لها بالبنان،الصور الذي تعانق هذا أروقة المعرض بها العديد من المحاور أهمها صور من الوطن»عمانينا» والطبيعة وحياة الناس ومهارة تصوير الوجوة. وحول هذا المعرض تحدث أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية كالدونيان الهندسية بقوله:المعرض كان لفتةً مميزة لإبراز مواهب طلاب الكلية ولتشجيع الطلبة سواء من داخل الجماعة أو خارجها لإبراز مواهبهم وطاقاتهم الإبتكارية ، وهذا الشي بالطبع يدعوونا للفخر والإعتزاز بالقدرات الفنية والإبتكارية لمستقبل المهندسين في عمان».أضاف إلى ذلك أنه يتطلع بأن يفخر بإنجازات الجماعة على مستوى السلطنة ثم على المستوى الإقليمي والحصول على إعترافات دولية في مجال التصوير، كما يتطلع لرؤية الأعمال الفنية بلمعة الفوز بالجوائز المحلية والإقليمية. وختم حديثه أن الفن بجميع أشكاله «التصوير، المسرح، السينما، الإعلام، الفن التشكيلي» كلها أبواب للتعبير والإرتقاء بالمواهب وكل هذه الأنشطة تعتبر مكملة للعملية التعليمية ولتربية نشأة الشباب،وقال بأن الهدف الأساسي من هذه الأنشطة هو خلق وتدريب مهندسين مبدعين ومهنيين في نفس الوقت. تأسست جماعة قمرة للتصوير الضوئي سنة 2009م ومن أهم أهداف إبراز مواهب أعضاء الجماعة وصقل مواهبهم عن طريق حلقات العمل والمحاضرات المختصة في مجال التصوير الضوئي.
أقامت جماعة قمرة بكلية كالدونيان الهندسية بالحيل معرضا للتصوير الضوئي حمل عنوان”عماننا”.وذلك تحت رعاية أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية كالدونيان الهندسية،بحضور مجموعة كبيرة من المدعوين ومحبي فن التصوير الضوئي.
وضمت أروقة المعرض 36صورة ل28 مشاركا بمشارگة خريجين الجماعة وطلبة كلية كالدونيان الهندسية من مختلف المراحل،ومن المشاركين من لهم مشاركات مختلفة في بعض المعارض والمسابقات على الصعيدين المحلي والدولي.
وللصورة لغة تتحدث عن نفسها بكل نقاء،حيث فرضت الصورة معاني ومفاهيم تفاصيلها للمتلقي بكل عفوية لتنساب عذب زلال ليتراقص منها الجمال طربا وعذوبة،وعدسة كل فنان مشارك بهذا المعرض له بصمته الخاصة التي إستطاع بها توصيل عمله بصورة راقية تحمل قيمة فنية يشار لها بالبنان،الصور الذي تعانق هذا أروقة المعرض بها العديد من المحاور أهمها صور من الوطن”عمانينا” والطبيعة وحياة الناس ومهارة تصوير الوجوة.
وحول هذا المعرض تحدث أحمد بن حسن البلوشي عميد كلية كالدونيان الهندسية بقوله:المعرض كان لفتةً مميزة لإبراز مواهب طلاب الكلية ولتشجيع الطلبة سواء من داخل الجماعة أو خارجها لإبراز مواهبهم وطاقاتهم الإبتكارية ، وهذا الشي بالطبع يدعوونا للفخر والإعتزاز بالقدرات الفنية والإبتكارية لمستقبل المهندسين في عمان”.أضاف إلى ذلك أنه يتطلع بأن يفخر بإنجازات الجماعة على مستوى السلطنة ثم على المستوى الإقليمي والحصول على إعترافات دولية في مجال التصوير، كما يتطلع لرؤية الأعمال الفنية بلمعة الفوز بالجوائز المحلية والإقليمية.
وختم حديثه أن الفن بجميع أشكاله “التصوير، المسرح، السينما، الإعلام، الفن التشكيلي” كلها أبواب للتعبير والإرتقاء بالمواهب وكل هذه الأنشطة تعتبر مكملة للعملية التعليمية ولتربية نشأة الشباب،وقال بأن الهدف الأساسي من هذه الأنشطة هو خلق وتدريب مهندسين مبدعين ومهنيين في نفس الوقت.
تأسست جماعة قمرة للتصوير الضوئي سنة 2009م ومن أهم أهداف إبراز مواهب أعضاء الجماعة وصقل مواهبهم عن طريق حلقات العمل والمحاضرات المختصة في مجال التصوير الضوئي.

إلى الأعلى