الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تواصل فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي الثالث بتطبيقية نزوى

تواصل فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي الثالث بتطبيقية نزوى

يقام سنويا لإبراز مواهب الطلاب في الجانب المسرحي

تواصلت أمس فعاليات المهرجان المسرحي الجامعي الثالث بتطبيقية نزوى، حيث قدمت في الفترة الصباحية كلية العلوم التطبيقية بصلالة مسرحية «أنا هو» من تأليف خليل البلوشي وإخراج عمار المحروقي، وهي تتحدث عن تغير طبيعة الانسان وعدم ثبوت النفس البشرية في كل الظروف، حيث تعترضها نوازع الذات ويصوغها المحيط ويقيدها الواقع.
وفي الفترة المسائية تم عرض مسرحيتين ، الأولى من تقديم جامعة نزوى حملت عنوان «الانتظار» من تأليف وفاء الشامسية وإخراج مرهون الشريقي، والمسرحية تروي أحداثها ملامح عالم لا يدخله سوى الأنقياء، وكل من هم خارجه يحاولون التخلص من ذنوبهم حتى يستطيعوا عبور بوابته، ولكنهم يحاولون قتل حارس البوابة، والقتل فساد، وفسادهم هو الذي يمنعهم من الدخول.
أما المسرحية الثانية فقدمتها كلية العلوم التطبيقية بالرستاق وحملت عنوان «المنفى» من تأليف نوال المعمري و إخراج فاطمة السيابية.
وتدور أحداث المسرحية حول كاتب يعيش في صراع مع تخيلاته النفسية ليكمل روايته الأخيرة، حيث تتخللها مشاهد من حياته السابقة.
وقال الدكتور سعيد بن خلف النهباني عميد كلية العلوم التطبيقية بنزوى ورئيس اللجنة الرئيسة للمهرجان المسرحي الجامعي الثالث: جميع الكليات تقدم مسرحيات ذا مستوى راقٍ وهذا إن دل على شيء فإنه يشير إلى وعي الطلبة بالثقافة المسرحية وأهمية المسرح». وأضاف قائلا: «هذه المهرجانات تُوفر البيئة المسرحية الملائمة للطلبة في مرحلتهم العمرية هذه، وتمنحهم الفرصة للظهور أمام جمهور كبير وأمام نُقاد يفيدونهم في تقويم أدائهم المسرحي مستقبلا».
وفي اليوم الختامي للمهرجان ستقدم كلية العلوم التطبيقية بعبري مسرحية «العد التنازلي» وكلية العلوم التطبيقية بصور ستقدم مسرحية «الدومينو»، بالإضافة إلى إقامة ندوات تطبيقية مقسمة على عدة فترات ، يُديرها سعيد العميري ومحمد السيابي.
وكان المهرجان قد انطلق أمس الأول بتطبيقية نزوى حيث قدمت ثلاث عروض مسرحية من قبل كلية العلوم التطبيقية بنزوى وجامعة الشرقية وكلية العلوم التطبيقية بصحار.
الجدير بالذكر أن المهرجان الذي استقطب جماهير من داخل وخارج الكلية سيختتم غدا تحت رعاية أمين عام مجلس الشورى سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي، بحضور كل من سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وسعادة الشيخ خليفة بن حمد السعدي محافظ الداخلية وسعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى ومديري عموم المؤسسات والمعنيين والمهتمين في المحافظة ومديري العموم ومساعديهم في الوزارة وعمداء كليات العلوم التطبيقية ورؤساء مراكز الخدمات الطلابية والمعنيين والمهتمين بالمسرح، وسيتم إعلان نتائج الفائزين وتكريمهم وتكريم المشاركين والمساهمين في اللجان المختلفة وراعي المهرجان.

إلى الأعلى