الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “اقتصادية الشورى” تناقش تعديلات قوانين “ضريبة الدخل” و”استثمار رأس المال الأجنبي” و”شركات التأمين”
“اقتصادية الشورى” تناقش تعديلات قوانين “ضريبة الدخل” و”استثمار رأس المال الأجنبي” و”شركات التأمين”

“اقتصادية الشورى” تناقش تعديلات قوانين “ضريبة الدخل” و”استثمار رأس المال الأجنبي” و”شركات التأمين”

خلال استضافتها مختصين من غرفة تجارة وصناعة عمان

استضافت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى أمس الأربعاء مختصين من غرفة تجارة وصناعة عمان، وذلك في إطار دراستها لمشاريع تعديل أحكام قانون ضريبة الدخل وقانون استثمار رأس المال الأجنبي وقانون شركات التأمين المحالة من مجلس الوزراء إلى المجلس.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثامن لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016)، للفترة الثامنة (2015 ـ 2019) برئاسة صالح بن سعيد بن سالم مسن، رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وقد جرت خلال الاجتماع مناقشات مستفيضة حول أبرز التعديلات التي تضمنتها مشاريع القوانين، والمستجدات الاقتصادية التي دعت إلى أهمية تلك التعديلات، التي من شأنها أن تسهم في تنمية ونمو القطاع الخاص في السلطنة، كما تمت مناقشة بعض الجوانب المتعلقة بقانون شركات التأمين والتي من شأنها أن تسهم في نمو قطاع التأمين في السلطنة وتحقيق مصلحة مختلف الأطراف.
من جانب آخر، عقدت اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى أمس الأربعاء اجتماعها الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الأول (2015/2016م) من الفترة الثامنة للمجلس، وذلك برئاسة سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وموظفيها.
وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة بعض تعديلات اللجنة الاقتصادية والمالية لمشاريع تعديل أحكام قانون ضريبة الدخل وقانون استثمار رأس المال الأجنبي وقانون شركات التأمين خاصة، فيما يتعلق بالصياغة القانونية وذلك وفقا لما جاء في اللائحة الداخلية للمجلس.

إلى الأعلى