الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / بطولة العين الجوية تنطلق مع استعراضات جوية جريئة وعروض مثيرة
بطولة العين الجوية تنطلق مع استعراضات جوية جريئة وعروض مثيرة

بطولة العين الجوية تنطلق مع استعراضات جوية جريئة وعروض مثيرة

الفرق العسكرية والمدنية تتنافس فيما بينها للفوز بلقب البطولة

رسالة العين من زينب الزدجالية :
أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة يوم امس من خلال مؤتمر صحفي بمطار العين الدولي عن البرنامج الكامل للنشاطات الاستعراضية الجوية لبطولة العين الجوية 2015 التي ستقام بين 17 و19 ديسمبر الجاري بحضور سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وذلك إلى جانب الفرق المشاركة التي ستشمل فرسان الإمارات، الصقور السعودية، ميستي بلوز، بالإضافة الى فريق “برافو3 رابسول” المتربع الحالي على عرش بطولة أوروبا للاستعراضات الجوية. وفريق بريتلينغ وينغ واكرز. في حين، “بريتلينغ”، الراعي الرسمي للوقت وراعي جائرة البطولة. وتحظى البطولة بدعم من القوات الجوية لدولة الإمارات وشركة مطارات أبوظبي.
وسيكون الاستمتاع غير المسبوق بمجرد انطلاق بطولة العين الجوية الحادية عشرة التي تقام بتنظيم من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع القوات الجوية الإماراتية وبدعم من شركة مطارات أبوظبي، والتي سيشهد متتبعوها استعراضات جوية جريئة ستنفذها الفرق العسكرية والمدنية في سبيل تحقيق أكبر عدد من الأصوات والفوز بلقب البطولة.
وسيقدم شركاء البطولة عروض سفر إلى مدينة العين مليئة بالمرح، ويوفر “عرض تجربة بطولة العين الجوية” للزوار خصومات كبيرة عند زيارة أهم الوجهات السياحية في المدينة. وتتضمن هذه التجربة بطاقتين دخول إلى وادي أدفنتشير، ودخولاً مجانياً وخصماً على المأكولات والمشروبات في حديقة العين، و30% خصما على كافة خدمات نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وتذاكر لحضور مباراة فريق العين والشارقة في استاد هزاع بن زايد. كما تسري الخصومات في المبيت في فندق هيلتون العين، وفندق العين روتانا، وفندق آيلة بوادي وفندق ومنتجع دانات العين، فضلاً عن حزمة خاصة لعطلة نهاي الأسبوع تشتمل على تذاكر لحضور بطولة العين الجوية. كما سيحظى الزوار بعروض أخرى يقدمها شركاء البطولة بما فيهم البوادي مول، والعين مول وطيران الاتحاد.
وبنسختها الجديدة لهذه السنة، ستقام بطولة العين الجوية ضمن طريقة عمل تنافسية وتفاعلية جديدة كلياً تم تصميمها خصيصاً لزيادة مستويات الإثارة بين متتبعي البطولة. فمن خلال التطبيق التفاعلي الذي يمكن تنزيله من موقع بطولة العين الجوية، سينتقل الزوار والمشاهدون إلى قلب الحدث حيث سيلعبون دور لجنة التحكيم من خلال تصويتهم لفرقهم المفضلة.
وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تتميز بطولة العين الجوية لهذا العام بطريقة عملها الجديدة التي سيتمكن من خلالها الزوار من متتبعي البطولة من التفاعل بشكل شخصي مع مجريات البطولة وذلك عبر مشاركتهم لأول مرة بالتصويت لفرقهم المفضلة. فبعد تنزيل التطبيق التفاعلي من موقع بطولة العين الجوية الإلكتروني، يمكن للزوار أن يقوموا بإعطاء النقاط للفرق الاستعراضية تبعاً لمعايير تشمل قوة الاستعراضات ومدى جاذبيتها وقدرتها على إظهار جمال وقوة أوطانها ومدى الاعتزاز بها، مضيفاً لقد عملنا بجهد كبير هذه السنة كي تكون بطولة العين الجوية مليئة بالأحداث الشيقة للعائلات ولكل الزوار وبحيث تضم هذه الأحداث الاستعراضات الجوية المثيرة والعروض الممتعة والمسلية على الأرض. وسيحظى الزوار بفرصة لتذوق مجموعات منوعة من أشهى المأكولات التي ستقدمها أشهر شاحنات الأطعمة في الإمارات. ومع كل هذه النشاطات، نحن على يقين أن البطولة ستشكل محطة للمتعة والترفيه لا تفوَّت “.

استعراضات جوية مثيرة
بمجرد انطلاق بطولة العين الجوية الحادية عشرة، سيتمكن الزوار من مشاهدة الاستعراضات الجوية الجريئة التي ستقدمها الفرق العسكرية ومنها فريق الفرسان الإماراتي المشارك بطائرات F16 وميراج التابعة للقوات الجوية الإماراتية وفريق القوات الجوية البحرينية الذي سيعتمد على مقاتلات F16 الحربية وفريق الصقور السعودي القادم من المملكة العربية السعودية خصيصاً للمشاركة في هذا الحدث. كذلك، ستقدم الفرق السبعة المدنية المشاركة وعلى رأسها فريق “برافو3 رابسول” المتربع الحالي على عرش بطولة أوروبا للاستعراضات الجوية، استعراضاتها الجوية المثيرة التي تنوي من خلالها أن تستقطب إنتباه لجنة التحكيم.
وفي هذا الإطار، قال كاستور فانتوبا، قائد فريق برافو 3 رابسول: “نحن فخورون بالمشاركة في بطولة العين الجوية هذه السنة، حيث سنقدم استعراضنا الجوي على متن طائرات سوخوي التي ستتمكن من استقطاب انتباه متتبعي البطولة في الإمارات العربية المتحدة. فنحن نجوب العالم منذ عدة سنوات ونقدم استعراضاتنا التي نركز من خلالها على تقديم عروض مثيرة وخارجة عن المألوف. نحن بانتظار انطلاق بطولة العين الجوية لتقديم عرض جوي ساحر سيلقى ترحيباً وتصويتاً عالياً من الزوار”.
ومن الفرق المدنية الأخرى التي يؤكد تاريخها أن عرضها سيستقطب انتباه وإعجاب الزوار، فريق ميستي بلوز النسائي المتخصص بالقفز الحر بالمظلات والذي لطالما حقق الإعجاب باستعراضاته المثيرة منذ بداية ثمانينات القرن الماضي. ويتسم هذا الفريق النسائي الموهوب بتقديم عروض مختلفة عن ما جرت عليه العادة معتمداً على مظلاته التي تلعب دور العامل الرئيسي باكتسابه مهارات متفوقة في عالم القفز الحر بالمظلات.
وتقول أماندا شيفر، شريك مالك في فريق ميستي بلوز: “نحن ننتظر بطولة العين الجوية على أحر من الجمر، خصوصاً أننا سنلتقي بأهم الفرق العالمية المشاركة وستسنح لنا الفرصة لعرض قدراتنا في القفز الحر بالمظلات أمامهم وأمام الجمهور في الإمارات العربية المتحدة. كذلك، سنستغل مشاركتنا للاطلاع على الثقافات الإماراتية المحلية وزيارة الأماكن السياحية في العين، شأن قلعة الجاهلي وواحة العين”.
أما فريق الفرسان الإماراتي الذي سيمثل دولة الإمارات من خلال استعراضاته الجوية الوطنية والمليئة بالألوان، فسيشارك بدوره في بطولة العين بقيادة المقدم الطيار ناصر العبيدلي الذي قال: “يمثل فريق الفرسان الإماراتي دولة الإمارات العربية المتحدة بكاملها. وباعتبارنا فريقاً وطنياً وجزءاً من القوات الجوية الإماراتية، تتمثل مهمتنا بتقديم استعراضات جوية مثيرة وجريئة تليق باسم دولتنا العريق وتحوز في الوقت نفسه على إعجاب الحضور. نحن سعداء للغاية بمشاركتنا في بطولة العين الجوية، كما نتطلع لرؤية ومتابعة الفرق الأخرى القادمة من مختلف أنحاء العالم. إنه حدث فريد من نوعه ولا شك أنه سيستقطب محبي الاستعراضات الجوية والعائلات على حد سواء.”
ومن الفرق المدنية الأخرى التي ستزين سماء مدينة العين باستعراضاتها المثيرة، البريطاني ريتشارد غودووين الذي كان يعمل مع القوات الجوية البريطانية فيما سبق وذلك بالإضافة الى فريق برايتلينغ وينغ واكر البريطاني، فريق برونكوس البلجيكي، جلايدر FX للاستعراضات الجوية وآرثر كايلاك من بولندا.

جوائز قيمة
بصفتها الشريك الرسمي للوقت وراعي جائزة بطولة العين الجوية، سوف تحتفل “بريتلينغ” وتكافئ التميز في الاستعراضات الجوية المميزة التي يقدمها مجموعة من الطيارين العالميين. وإلى جانب المنافسة على الحصول على كأس البطولة، سيتنافس المشاركون على نيل الألقاب في كل من الفئات الأربعة الرئيسية للبطولة تبعاً لمعايير تشمل قوة الاستعراضات ومدى جاذبيتها وقدرتها على إظهار جمال وقوة أوطانها ومدى الاعتزاز بوطنهم. وسيتم الإعلان عن الفائزين لكل فئة كجزء من الجائزة الرئيسية بعد نهائيات بطولة يوم 19 ديسمبر أمام المنصة الرئيسية. وسيدخل جمهور البطولة الذين سيصوتون لفريقهم الفائز عبر تطبيق التصويت السحب على الفوز بساعة فاخرة من “بريتلينغ” تتجاوز قيمتها أكثر من 000,48 درهم.
نشاطات أرضية مثيرة ومميزة في قرية البطولة
فيما ستزدحم سماء مدينة العين بالاستعراضات الجوية الجريئة، ستتميز بطولة العين الجوية بالنشاطات المثيرة والمختلفة التي ستشهدها أرض هذه المدينة والتي ستشكل مصدر متعة وتسلية للزوار والعائلات. ففي قرية المتعة، ستقام عدة نشاطات أرضية ستشمل معرضاً لمجموعة كبيرة من الطائرات ومنصة تفاعلية للألعاب مع عروض مثيرة للمناطيد المضاءة وأخرى لانجرافات السيارات سيقوم بها بطل ريدبول، الإماراتي أحمد العامري وسط عروض موسيقية حية ستملأ الأجواء بمعزوفاتها.
وسيشهد زوار البطولة أيضا أقوى المنافسات بين الطائرات الاستعراضية في السماء والسيارات الرياضية الأداء على الأرض. ففي سباق دراغ جوي خاص يقام على مرحلتين، ستشارك سيارة مرسيدس AMG E63 التي يدفعها محرك V8 مزود بتوربو مزدوج يرفع قوتها الى 585 حصاناً، في مواجهة مباشرة مع الطائرة الشراعية “بيتس S2S” التي يقودها ريتشارد جودوين.
وفي ظل العروض الجوية والأرضية المثيرة، سيحظى زوار ومتتبعو بطولة العين الجوية، بفرصة تجربة مختلف أنواع الأطعمة التي ستقدمها شاحنات الأطعمة الشهيرة التي تشمل مأكولات من مطاعم “خمير& دو”، “لايملاين”، “ديزرت تشيل”، “غولد بوكس”، “مانديليشوس”، “كبابز & بونز”، “كالي تاكوز” و”أوربان بايتس”. كذلك، ستستضيف البطولة فعالية “قافية وإيقاع” وذلك ضمن برنامج الأنشطة المسائية التي ستضم عروض موسيقى حية سيقدمها فريق نيو أورليانز للجاز وذلك مساء يوم 17 ديسمبر. أما فرق “سوينغ باك” و”غاري ديغان”، فسيقدمان عرضيهما الموسيقيين مساء يومي 18 و19 ديسمبر على التوالي، فيما سيتوفر مزيج من الإيقاعات الموسيقية التي ستقدمها شاحنات ريد بول DJ. كما ستقام عدة أنشطة ترفيهية للأطفال والعائلات تشمل فعاليات فنية وحرفاً يدوية، إضافةً الى مجموعة من النشاطات الترفيهية وغيرها من الألعاب.
باقات غنية بالمتعة من العين ترافل
يمكن لزوار بطولة العين الجوية أن يستفيدوا من شركاء ورعاة البطولة. فمع بطاقة “اختبر العين”، سيحصل الزوار على حسومات على أفضل الأماكن السياحية في العين. ومع هذه البطاقة أيضاً، يمكن لشخصين بدلاً من شخص واحد أن يدخلا وادي “أفنتشرز” مجاناً وأن يحصلا على حسومات على الأغذية والمشروبات في حديقة العين للحيوانات، إضافةً الى حسم 30% على جميع خدمات نادي العين للفروسية والرماية وبطاقات لحضور مباراة كرة القدم التي ستجمع ناديي العين والشارقة لكرة القدم في استاد هزاع بن زايد.
كما يمكن للزوار أن يستفيدوا من العروض المغرية التي ستقدمها الفنادق المشاركة منها هيلتون العين والعين روتانا وفندف أيلة بوادي ومجمع دانة العين التي توفر جميعها عروضات خاصة بعطلة نهاية الأسبوع مع بطاقات لبطولة العين الجوية.

إلى الأعلى