الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / رشمي دوريا تعرض 35 عملا في “انعكسات” بمتحف بيت الزبير
رشمي دوريا تعرض 35 عملا في “انعكسات” بمتحف بيت الزبير

رشمي دوريا تعرض 35 عملا في “انعكسات” بمتحف بيت الزبير

تمزج الواقعي والتراث العماني الأصيل وصور البورتريه

مسقط ـ “الوطن” :
افتتح صباح أمس في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير معرض بعنوان “انعكسات” للفنانة رشمي دوريا ، وهو المعرض الفردي الأول لها بعمان حيث تعرض الفنانة حوالي خمسة وثلاثين عملا ً فنيا ًتمزج فيها بين الفن الواقعي والتراث العماني الأصيل وصور البورتريه. وقد استخدمت في بعض أعمالها المنتجات التراثية العمانية لإبراز روح الأصالة وانصهارها مع الحداثة لتشكّل لوحات فنية بارعة، في حين يبرز البعض الآخر الجانب الجمالي للبيئة العمانية وجمالية المناظر الطبيعية.
وقد بدأت ملحمة رشمي المستمرة في عالم رائع وملون من الفن والرسم منذ كانت طفلة. وكما يقال بأن الفنانين هم مجرد أطفال يرفضون التسليم في الأقلام الشمعية الملونة، واصلت رشمي على نفس المنوال … يعتريها هاجس خلق أكثر عدد من القطع الساحرة والتي نشاهدها في قاعة العرض الآن، حيث تفتح أعمال رشمي عيون المشاهد على المشاهد الجميلة التي تحيط بنا..ولكننا لانراها.
وتهدف الفنانة من خلال عرض أعمالها الفنية إلى جعل الناس يفهمون حقيقة بسيطة وهي أنه علينا جميعا أن نقدر الجمال والانسجام المحيطين بنا. فالجمال ليس فقط في الألوان النابضة بالحياة، والأشياء الجميلة بل الجمال أيضا ينبع من قلب الإنسان ويديه.
وتصف رشمي الفن قائلة :”إنه جسر عبر الأبد، وأرشفة فوق سطح البحر، ومغامرة لأجل ابتهاجنا، واكتشاف للألغاز للتمتع بها، واختيار الأحداث، والانتصارات والتحديات والاحتمالات المستحيلة “
وأنتم مدعوون إلى هذه الرحلة الاستاثنائية للاكتشاف الذاتي…رحلة سوف تستمتعون بها كما استمتعت بها رشمي وذلك من خلال استضافة هذا المعرض.”
يحتوي بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير على مساحة فنية، خصصت لإقامة ورش عمل فنية ومساحة أخرى لعرض الأعمال الفنية إلى جانب مكتبة تحمل في طياتها عدد من الكتب المختصة بالفنون والثقافة. حيث تهدف هذه المساحة الى تشجيع الشاب العماني والمغترب الموهوبين لعرض أعماله لأول مرة، بهدف إطلاع المجتمع وزوار المكان على القدرات والمواهب التي يحملها الشباب في كافة المجالات الفنية.
هذا ويستمر معرض الفنانة رشمي دوريا إلى نهاية شهر ديسمبر الحالي في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير، ويمكن زيارته خلال ساعات العمل من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 9:30 صباحا إلى 6:00 مساء.

إلى الأعلى