الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: الجيش يواصل التقدم في يبرود والبرلمان إلى إقرار قانون (الرئاسية)
سوريا: الجيش يواصل التقدم في يبرود والبرلمان إلى إقرار قانون (الرئاسية)

سوريا: الجيش يواصل التقدم في يبرود والبرلمان إلى إقرار قانون (الرئاسية)

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
واصل الجيش السوري التقدم في إطار معاركه ضد المسلحين في يبرود فيما من المنتظر أن يبدأ مجلس الشعب السوري (البرلمان) في إقرار قانون الانتخابات الرئاسية.
وألحقت وحدات من الجيش السوري خسائر في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لها آليات وأوكارا فيها كميات من الأسلحة والذخيرة خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها ضد تجمعاتها في يبرود ومحيطها وقرى وبلدات بريف دمشق.
وأفادت الأنباء أنه تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في محيط يبرود ومداخلها من الجهتين الشمالية والشرقية وإيقاع إصابات مباشرة بين الإرهابيين، في حين اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية على عدة محاور في مدينة داريا ودمرت لها ثماني سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة .
وفي درعا دمرت وحدات من الجيش السوري تجمعات وأوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في درعا البلد وقضت على أعداد من أفرادها، كما أحبطت محاولة اعتداء على إحدى النقاط العسكرية في ريف المحافظة.
وفي ريف حمص استهدفت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين في تلدو بالحولة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.
وفي حلب دمرت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين مع أسلحتهم وآلياتهم في حلب وريفها وأحبطت محاولاتهم بالاعتداء على المدرسة الشرعية بحلب القديمة.
إلى ذلك وافق مجلس الشعب السوري في جلسته التي عقدها أمس على الانتقال لإقرار مشروع قانون الانتخابات العامة مادة مادة بعد عرضه للمداولة العامة ومناقشته المستفيضة من قبل لجنتي الداخلية والإدارة المحلية والشؤون الدستورية والتشريعية.
ويأتى مشروع القانون وفقا لأسبابه الموجبة “نظرا لصدور قانون الانتخابات العامة النافذ قبل نفاذ الدستور الجديد وعدم تضمنه أحكام انتخاب رئيس الجمهورية واقتصاره على انتخابات مجلس الشعب والمجالس المحلية والحاجة إلى تعزيز الرقابة القضائية والعمل الديمقراطي إضافة إلى إعادة النظر في قانون الانتخابات العامة النافذ وتضمينه أحكاما تفصيلية لانتخاب رئيس الجمهورية.

إلى الأعلى