الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اللجنة الرئيسية للاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية تختتم اجتماعاتها
اللجنة الرئيسية للاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية تختتم اجتماعاتها

اللجنة الرئيسية للاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية تختتم اجتماعاتها

مسقط ـ العمانية :
اختتمت اللجنة الرئيسية للاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الاسلامية امس اجتماعاتها بعد ان تم تنفيذ برنامج الاحتفالية الذي وضعته اللجنة الرئيسية على مدار عام 2015 في مختلف محافظات السلطنة.ترأس الاجتماع سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية.
ومن ابرز فعاليات الاحتفاء بنزوى عاصمة للثقافة الاسلامية استضافة السلطنة للاجتماع التاسع عشر لوزراء الثقافة بدول العالم الاسلامي الذي عقد بمسقط خلال الفترة من 2 -4 نوفمبر 2015م وصدر عنه عدد من التوصيات التي تعزز تنفيذ الاستراتيجية الثقافية للعالم الاسلامي.
وكان لنزوى النصيب الاكبر من هذه الفعاليات والانشطة ابرزها افتتاح مركز نزوى الثقافي الذي يعد صرحا ثقافيا يضاف الى ولاية نزوى العريقة التي تعد عاصمة دائمة للثقافة الاسلامية واقامة العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة من بينها مهرجان المسرح العماني وافتتاح ميدان الثقافة الى جانب تنظيم عدد من الندوات والمحاضرات المتعلقة بمكانة نزوى التاريخية.
وكان معالي الدكتور عبدالعزيز التويجري مدير عام المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو” قد اكد في كلمته اثناء افتتاح المركز الثقافي في نزوى ان هذه الاحتفالية التي تحمل اسم هذه المدينة العريقة حاملة لواء الثقافة الاسلامية في هذا العام يجب ان تكون احتفالية دائمة.

إلى الأعلى