الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العام القادم ..السلطنة تستضيف اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الـ 19
العام القادم ..السلطنة تستضيف اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الـ 19

العام القادم ..السلطنة تستضيف اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الـ 19

تستضيف السلطنة اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ “19″ العام القادم (2016م)، أعلن ذلك في ختام أعمال اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الـ 18، والتي عقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة، خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر الجاري.
وترأس معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته الحالية بإمارة الشارقة، وذلك بحضور ممثلي جامعة الدول العربية، ومنظمة السياحة العالمية، والمنظمة العربية للسياحة، واتحاد الكتاب السياحيين العرب وممثلي الدول العربية الأعضاء، بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الإعلامية المحلية والعربية والعالمية.
وتخلل اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة لقاء مع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وبحضور اصحاب السمو والمعالي ورؤساء الوفود المشاركة. كما ناقش أعضاء المجلس خلال الاجتماع الحالي العديد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة، ومنها مهام واختصاصات عمل اللجنة الفنية للسياحة العربية، وميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته، والدراسة المعدلة لإنشاء مركز عربي صيني للتكوين السياحي والفندقي بتونس. ومعايير وأسس اختيار الشباب المشاركين في جولة “اعرف وطنك العربي لسياحة الشباب”، وهو عبارة عن برنامج للمبادلات السياحية بين الشباب العرب، وتعريفهم بما يزخر به العالم العربي من مقومات وامكانيات طبيعية وتراثية متنوعة، ومناقشة معايير وأسس اختيار عاصمة المصايف العربية، وبحث المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا بجانب متابعة ملف الترشيح لجائزة المجلس للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التعليم والتدريب السياحي، وبحث مقترح انشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التدريب في مجال السياحة.

إلى الأعلى