الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / وفد أمني أوروبي يشيد باجراءات الأمن بـ (مصر للطيران)

وفد أمني أوروبي يشيد باجراءات الأمن بـ (مصر للطيران)

القاهرة ـ د.ب.أ: نجحت شركة مصر للطيران للشحن الجوي في اجتياز اجراءات تفتيش إدارة أمن النقل بالاتحاد الأوروبي الخاصة بالبضائع والتي تحمل كود (إي يو -أيه سي سي 3)، والتى أُجريت على مدار 3 أيام في قرية البضائع بمطار القاهرة.
وقال شريف فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران في بيان إعلامي أصدرته الشركة أمس “إن إشادة الوفد الأوروبي بالإجراءات التي يتبعها قطاع الأمن بمصر للطيران وعدم إبدائه لأية ملاحظات عليها يعد تتويجا لجهود القطاع في الالتزام بتطبيق كافة المعايير والمقاييس الدولية التي تضمن تحقيق الأمن والسلامة لجميع الرحلات التي تسيرها، سواء رحلات الركاب أو البضائع”.
وفي نفس السياق، غادر مطار القاهرة وفد أمنى ألماني بعد زيارة استغرقت أسبوعا تفقد خلالها إجراءات الأمن بعدد من المطارات المصرية للتأكد من عمليات التأمين للركاب والطائرات.
وذكرت مصادر أن الوفد ضم 12 خبيرا أمنيا، قاموا بتفقد إجراءات الأمن في مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والتي تتزايد فيها حركة السياحة الألمانية ورصد كل عمليات التأمين في هذه المطارات والتي تشمل توفير الحماية الأمنية للركاب والطائرات وفحص الطرود والركاب والبضائع والأمتعة قبل شحنها على الطائرات.
وأفادت المصادر أن الوفد تفقد الإجراءات والتدابير الأمنية التي تتخذها مصر لتأمين المقاصد السياحية التي يفضل الألمان زيارتها بمصر والتقى الوفد خلال زيارته مع كبار المسؤولين الأمنيين في مصر لدعم التعاون في توفير أكبر قدر من الحماية الأمنية للسياح الألمان خلال زيارتهم للمنتجعات السياحية بمصر.

إلى الأعلى