الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. ختام منافسات بطولة محافظة ظفار للتنس
اليوم .. ختام منافسات بطولة محافظة ظفار للتنس

اليوم .. ختام منافسات بطولة محافظة ظفار للتنس

برعاية الشنفري

تختتم اليوم منافسات بطولة محافظة ظفار للتنس التي نظمها الاتحاد العماني للتنس بمشاركة أكثر من اربعين لاعبا في مختلف المراحل والفئات بمشاركة ممارسة اللعبة بالمحافظة والجاليات المقيمة بها وسيكون الختام في الساعة السابعة مساء على ملاعب التنس بفندق كراون بلازا وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار وسوف يشهد ختام البطولة اقامة اللقاءات النهائية في مختلف المراحل والفئات.
وكانت البطولة قد شهدت الكثير من المنافسة في مختلف الفئات عبر المشاركة الجيدة التي سجلتها هذه النسخة من البطولة حيث يحرص الاتحاد وبشكل سنوي على اقامة منافسات البطولة بالمحافظة سعيا منه إلى استغلال امكانيات اللاعبين الشباب وكذلك اشراك مختلف الجاليات القيمية بالمحافظة على ممارسة اللعبة وفي نفس التوقيت نشر قاعدة اللعبة بعد ان عمل الاتحاد خلال السنوات الماضية على انشاء مركز للتنس المصغر بالمحافظة بمشاركة عدد من الاندية.
وجاءت ابرز نتائج اليوم قبل الاخير من منافسات البطولة في مجموعة المستوى الثاني بفوز الدكتور بركاش على اللاعب صلاح سالم الشنفري بنتيجة 4/6 و6/4 و7/5 في احد ابرز لقاءات البطولة والتي استمرت لوقت طويل ووصل بركاش إلى المباراة النهائية لملاقاة اللاعب حمد عوفيت الشنفري.
وفي لقاءات المستوى الاول تمكن اللاعب سالم محمد ابوبكر على اللاعب علي غانم الشنفري 6/4 و6/4 وفاز اللاعب محمد سالم العمري على اللاعب محمد سالم حداد بنتيجة 6/3 و6/4.
وفي لقاءات فئة الزوجي فاز الزوجي المكون من الدكتور بركاش واحمد عوفيت الشنفري على الزوجي ابراهيم عتيق وعتيق ابراهيم بنتيجة 6/4 و6/3 وفي لقاء آخر فاز الزوجي المكون من محمد العمري وشعيب باشعيب على الزوجي عبدالله ابراهيم ومحمد الحداد بنتيجة 6/4 و6/3 وتمكن الزوجي المكون من سالم ابوبكر وعوض شعبان من الفوز على الزوجي المكون من عبدالله فاضل وعبدالله سعيد فاضل بنتيجة 3/6 و6/3 و6/4 وكانت من ابرز لقاءات فئة الزوجي.
وفي الأدوار الأخرى في منافسات الزوجي تمكن الزوجي المكون من محمد العمري وشعيب باشعيب على اللاعبين حمد عوفيت والدكتور بركاش بنتيجة 6/4 5/7 و6/4 وفاز ايضا اللاعبين علي غانم ويوسف السندي على اللاعبين بلادي مير وصلاح سالم بنتيجة 6/4 و6/3 ووصل الزوجي المكون من محمد العمري وشعيب باشعيب إلى المباراة النهائية ويتقابلان مع الزوجي المكون من عوض شعبان وسالم ابوبكر.
ووصل إلى المباراة النهائية في فئة فردي المستوى الأول اللاعبين سالم ابوبكر وعبدالله فاضل بعد ان تمكن سالم ابوبكر من الوصول إلى المباراة النهائية على حساب اللاعب عوض شعبان بالفوز بنتيجة 6/4 و7/5 فيما تاهل عبدالله فاضل على حساب اللاعب محمد العمري بعد الفوز بنتيجة 6/4 و5/7 و7/5 في احد اجمل وابرز لقاءات البطولة في لقاء استمر لثلاثة ساعات من المنافسة الجميلة بين اللاعبين.
وفي منافسات تحت 14 سنة خطف اللاعب خالد المرهون لقب البطولة بعد حصوله على المركز الاول بالفوز في سبعة لقاءات حيث كان نظام البطولة لهذه الفئة بنظام الدوري من دور واحد واعطت اللجنة المنظمة الفرصة للاعبين هذه الفئة لخوض اكبر عدد من اللقاءات من اجل الاستفادة منها.
جهود كبيرة لانجاج البطولة
وقال سالم ابوبكر نائب رئيس الاتحاد العماني للتنس ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة محافظة ظفار اننا نثمن جهود جميع اللاعبين المشاركين في منافسات هذه البطولة لهذا العام عبر الجهود الكبيرة التي بذلها الجميع لانجاح منافسات هذه البطولة وكذلك الجهود التي بذلتها ادارة فندق كراون بلازا صلالة بتوفير كافة احتياجات اقامة منافسات هذه البطولة على ملاعب الفندق ونثمن لهم تلك البادرة الطيبة ضمن التعاون القائم بين الفندق والاتحاد العماني للتنس.
واضاف نائب رئيس اتحاد التنس ان المنافسة كانت جيدة وكذلك المستوى الفني في تصاعد من لقاء الى اخر لجميع اللاعبين وذلك نظير الاستعداد الجيد لاغلب اللاعبين قبل المشاركة في منافسات هذه البطولة وبرز لاعبو الاعمار السنية بشكل جيد وهو ما يبشر ببناء قاعدة جيدة من اللاعبين من ابناء المحافظة للزج بهم إلى صفوف المنتخبات الوطنية وهذا نتاج الجهود المبذولة من الاتحاد في نشر اللعبة في مختلف المحافظات بما فيهم محافظة ظفار ونتمنى ان نشاهد مستوى فنيا كبيرا في ختام البطولة في مختلف اللقاءات.

إلى الأعلى