الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / توقيع اتفاقيات لإنشاء 9 مقار لجمعيات المرأة ومبنى التنمية الاجتماعية بالمزيونة
توقيع اتفاقيات لإنشاء 9 مقار لجمعيات المرأة ومبنى التنمية الاجتماعية بالمزيونة

توقيع اتفاقيات لإنشاء 9 مقار لجمعيات المرأة ومبنى التنمية الاجتماعية بالمزيونة

وقع معالي الشيخ محمد بن سعيَد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بمكتبه أمس عشر اتفاقيات مع عدد من المؤسسات العقارية لبناء 9 مقار لجمعيات المرأة العمانية بعدد من الولايات بالاضافة الى بناء دائرة التنمية الاجتماعية بولاية المزيونة وذلك بتكلفة اجمالية تصل الى خمسة ملايين ريال عماني.
وقد توجه معالي الشيخ وزير التنمية الاجتماعية عقب توقيع الاتفاقيات بديوان عام الوزارة بالشكر الجزيل لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم _حفظه الله ورعاه _ على أوامره السامية بعقد ندوة المرأة العمانية في رحاب سيح المكارم بولاية صحار 2009 والتى خرجت بالعديد من التوصيات المهمة ، والتى منها بناء مقار ثابتة لجميع جمعيات المرأة العمانية في مختلف محافظات السلطنه التى لا تمتلك مقار ثابتة لها وعددها 39 جمعية .
واضاف معالي الشيخ بأن الوزارة التنمية الاجتماعية تتشرف ببناء الدفعه الثانية من هذه الجمعيات في عدد من ولايات السلطنة بعدما أسندت أعمال إنشاء 12 جمعية كدفعه أولى في العام الماضي ومن المتوقع أن يتم توقيع عشر اتفاقيات اخرى خلال هذا العام لنفس الغرض مشيرا معاليه بان توقيع هذه الاتفاقيات والاستمرار في العمل بهذه الوتيرة يمثل نقلة نوعية للنهوض بقطاع المرأة وخدمة المجتمع العماني.
وقال معالي الشيخ الوزير ان الوزارة تسعى جاهدة الى ترجمة شعار المرأة شريكة في التنمية وهي جزء لا يتجزأ من اي منجز وهذا لا يتأتى الى بتوفير المناخ المناسب لها وهو ما نسعى له جميعا .
وختم معالي وزير التنمية الاجتماعية قوله: ان الدفعة الثانية من المقار الثابتة ستكون من نصيب ولاية بدية وولاية سمائل وولاية ينقل وولاية وادي المعاول وولاية محوت وولاية ضلكوت وولاية محضة وولايتي جعلان بني بو حسن وجعلان بني بو على كما نحتفل كذاك بإنشاء دائرة الدتنمية الاجتماعية بولاية المزيونة بمحافظة ظفار لما لهذه الولاية من أهمية حيث تشكل حلقة الوصل الحدودية مع الجمهورية اليمنية الشقيقة.
الجدير بالذكر أن مقار الجمعيات الجديدة تشتمل على العديد من المرافق منها مكتب رئيسة الجمعية ، ومكاتب للموظفات ، وقاعة لمناسبات الافراح وبداخلها مسرح ، وغرفة للألعاب، وغرفة الكمبيوتر، وغرفة المعارض ، وأيضا فصول دراسية ، ومطبخ تعليمي ، الى جانب قاعات انتظار ،إلى جانب مرافق الخدمات الأخرى.

إلى الأعلى