الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: غارة تركية ونيران صديقة أميركية و17% المتبقي لدى داعش

العراق: غارة تركية ونيران صديقة أميركية و17% المتبقي لدى داعش

بغداد ـ عواصم ـ وكالات: شنت المقاتلات الحربية التركية غارات على المقاتلين الأكراد شمال العراق، فيما قتلت غارة للتحالف 9 جنود عراقيين، في حين وصف بـ (النيران الصديقة)، في الوقت الذي أعلنت فيه بغداد أن 17% فقط هي الأراضي المتبقية بحوزة إرهابيي داعش.
وأعلن الجيش التركي أمس أن مقاتلات اف ـ 16 أغارت أمس الأول على “معاقل” و”مواقع أسلحة” شمال العراق وتحديدا في منطقتي زاب وكركوك حيث قواعد خلفية للأكراد.
من جانبه تلقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مكالمة هاتفية من وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر.
وقدم وزير الدفاع الأميركي كارتر تعازيه لفقدان المقاتلين العراقيين بالخطأ، مؤكدا أسفه لحدوثها بالرغم من أخذهم أعلى درجات التحوط لتجنب مثل هذه الحوادث والتزامهم العالي بأعلى درجات الحذر.
وأشار وزير الدفاع الأميركي إلى فتح تحقيق في الحادث بمشاركة الجانب العراقي.
من جانب آخر أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ان القوات العراقية تمكنت من تحرير المناطق المحتلة من سيطرة تنظيم داعش ولم يتبق سوى 17 بالمائة من اصل 40 بالمائة كان التنظيم قد احتلها عام 2014.
وقال وزير الدفاع في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) “إن داعش كان يحتل 40% من الأراضي العراقية وقواتنا الباسلة بضمنها الجيش والشرطة والحشد الشعبي نجحت في تحرير المناطق المحتلة لتبقى 17% فقط وإن شاء الله سنحرر كامل الأراضي العراقية خلال عام 2016″.

إلى الأعلى