الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اتفاقية لتوفير المياه الصناعية بين «صحار ألمنيوم» و«مجيس للخدمات الصناعية»
اتفاقية لتوفير المياه الصناعية بين «صحار ألمنيوم» و«مجيس للخدمات الصناعية»

اتفاقية لتوفير المياه الصناعية بين «صحار ألمنيوم» و«مجيس للخدمات الصناعية»

لإمداد 2.500 متر مكعب في اليوم

وقعت شركة صحار ألمنيوم (ش.م.م) وشركة مجيس للخدمات الصناعية (ش.م.ع.م) إتفاقية لمدة خمس سنوات لإمداد 2.500 متر مكعب في اليوم من المياه الصناعية من محطة صحار ألمنيوم لتوليد الطاقة إلى شركة مجيس ليتم استخدامها من قبل الشركات في ميناء صحار والمنطقة الحرة بصحار للأغراض الصناعية.
ووفقا للاتفاقية الجديدة، ستقوم صحار ألمنيوم بتحديث محطة معالجة المياه الخاصة بها لزيادة تدفق المياه الصناعية، بينما ستقوم شركة مجيس للخدمات الصناعية بتركيب وصيانة وتشغيل خط أنابيب جديد يصل إلى المنطقة الحرة بصحار من خلال الربط مع خط أنابيب توريد المياه الصناعية التابع لصحار ألمنيوم والممتد من منطقة ميناء صحار إلى مصهر الألمنيوم.
وتعتبر هذه الاتفاقية إمتداد للشراكة القائمة بين صحار ألمنيوم وشركة مجيس، وتفخر صحار ألمنيوم بقدرتها على دعم عملية تطوير البنية التحتية في المنطقة والتي ستساهم بدورها في دعم التوسع والتنمية الاقتصادية والصناعية، حيث ستُمكن هذه الاتفاقية شركة مجيس أيضا من توفير مصدر موثوق وذي كفاءة عالية للمياه الصناعية لعدد أكبر من الشركات في ميناء صحار والمنطقة الحرة بصحار.
الجدير بالذكر أن صحار ألمنيوم تقوم منذ عام 2008م، بتوريد 1.350 متر مكعب في اليوم من المياه الصناعية إلى شركة مجيس بغرض توزيعها على الشركات والمؤسسات الصناعية داخل منطقة ميناء صحار. حيث كانت هذه العملية تتم بإستخدام صهاريج وناقلات المياه، وفي عام 2010م، تم تمديد خط أنابيب مباشر إلى حاويات تخزين المياه الخاصة بشركة مجيس. إضافة إلى ذلك تقوم شركة مجيس بإستخدام تسهيلات أنابيب شركة صحار ألمنيوم لإمداد المنطقة الحرة بصحار بالمياه.
وتم تأسيس صحار ألمنيوم في سبتمبر 2004م لإنشاء أول مصهر ألمنيوم في سلطنة عُمان. وهي مملوكة من قبل شركة النفط العمانية وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وشركة ريو تنتو.
كما تم تأسيس شركة مجيس للخدمات الصناعية في عام 2006 لتوريد خدمات المياه لميناء صحار الصناعي الذي يشهد نمواً كبيراً وغيرها من المناطق الاقتصادية الخاصة في صحار. وبدأت شركة مجيس عملياتها من خلال توريد مياه البحر لأغراض التبريد للشركات العاملة في منطقة ميناء صحار الصناعي ومنذ ذلك الحين، تطورت شركة مجيس لتصبح شركة متكاملة لحلول المياه.

إلى الأعلى