الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لجنة نظام العنونة الموحد في السلطنة تستعرض سير العمل بالمشـروع

لجنة نظام العنونة الموحد في السلطنة تستعرض سير العمل بالمشـروع

مسقط – :
استعرضت لجنة نظام العنونة الموحد في اجتماعها الخامس لهذا العام والذي عقد أمس تقريرا لسير العمل في المشروع وسير العمل في لجنة أسماء الشوارع.
كما اطلعت اللجنة في الاجتماع الذي عقد بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات برئاسة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز وبحضور أعضاء اللجنة مدى جاهزية بلدية مسقط لتنفيذ نظام العنونة الجديد.
وكانت اللجنة قد صدقت في بداية الاجتماع على محضر الاجتماع الرابع للجنة.
ويعد مشروع نظام العنونة واحدا من أبرز المشاريع الاستراتيجية وأكثرها أهمية على مستوى السلطنة نظرا لمساهمته في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويرقى الى تطلعات الحكومة في جعل مدن السلطنة مثالية في أنظمتها من خلال تطبيقه لأفضل الممارسات العالمية في مجال العنونة، وهو نظام عنونة وإرشاد مكاني موحد يهدف الى ترقيم المباني والمنشآت وتوحيد مسميات الشوارع ويواكب حالة النمو المتسارعة من خلال تبسيط العناوين بالشكل الذي يسهم في تعزيز سهولة الانتقال وتحديد الاماكن في مختلف انحاء المدينة للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة على حد سواء وتوفير بيانات مكانية دقيقة وانية.
ويندرج هذا المشروع في إطار أحد الأهداف الاستراتيجية المتمثلة بتطوير بنية تحتية آمنة ومتكاملة تمكن من الحصول على البيانات وتبادلها لتحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات المختلفة وخطوة متقدمة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة بفضل توفر معلومات الملاحة الجغرافية والتي سيوفرها النظام.

إلى الأعلى