الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح معرض منتجات نزلاء ونزيلات السجن المركزي بجراند مول مسقط
افتتاح معرض منتجات نزلاء ونزيلات السجن المركزي بجراند مول مسقط

افتتاح معرض منتجات نزلاء ونزيلات السجن المركزي بجراند مول مسقط

يفتح أبوابه للزوار حتى الخميس القادم على فترتين
المعرض يجسد اهتمام شرطة عمان السلطانية بتأهيل وإصلاح النزيل والنزيلات

اُفتتح صباح امس تحت رعاية سعادة حمد بن خميس العامري، وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، معرض منتجات نزلاء ونزيلات السجن المركزي بجراند مول مسقط بحضور اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية وعدد من ضباط شرطة عمان السلطانية وعدد من ضباط المؤسسات الإصلاحية والعقابية بدول مجلس التعاون.
وبعد قص الشريط قام راعي المناسبة والحضور بجولة في أرجاء المعرض واستمعوا إلى شرح مفصل من القائمين على المعرض الذي اشتمل على ركن لعرض المنتجات الحرفية والفنية والملابس والمشغولات النسوية وركن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية للتوعية بأضرار المخدرات بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى ركن الوعظ والإرشاد الديني التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية وجهود وزارة التنمية الاجتماعية متضمنة الكثير من البرامج التوعوية والهادفة.
جدير بالذكر أن هذا المعرض جاء ضمن فعاليات ومناشط أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع الذي تنظمه الإدارة العامة للسجون وبدأت فعالياته ومناشطه صباح أمس ويستمر حتى يوم الخميس وسيكون مفتوحا للزوار من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءً.
وقد جاء شعار الأسبوع هذا العام (معا لأجل الإصلاح) ويرمز إلى أهمية إصلاح النزيل وتأهيله وتدريبه وإشراكه في بناء مستقبل أفضل له ولأسرته ولمجتمعه، وإلى تجديد الأمل باعتبار أن قضبان السجن ليست نهاية لحياة النزيل وإنما تمثل نقطة تحول لحياة جديدة ولمواصلة بناء أسرته ووطنه.

أهداف أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع
ويهدف أسبوع النزيل إلى تسليط الضوء على النزيل وأسرته بهدف الاهتمام بهم من قبل مختلف قطاعات ومؤسسات المجتمع وإبراز الجهود التي تقوم بها المؤسسات العقابية والإصلاحية بدول المجلس في سبيل تأهيل وإصلاح النزلاء وتسليط الضوء على القضايا والمشاكل التي يعاني منها النزلاء وتوعية المجتمع بضرورة الاهتمام بالنزيل وأسرته والأخذ بيده بعد الإفراج عنه وتشجيع النزيل على المشاركة في الأنشطة المختلفة داخل السجن.
فعاليات اليوم الثاني
تتواصل فعاليات أسبوع النزيل اليوم الإثنين وذلك بإقامة حفل فني ترفيهي يحييه نزلاء السجن المركزي، بالإضافة إلى افتتاح معرض مصغر لمنتجات النزلاء والنزيلات بالسجن المركزي، كما سيكون هناك جولة في البيوت الزراعية والمحميات للاطلاع على المنتجات الزراعية في مزرعة السجن.
فعاليات سجن رزات بمحافظة ظفار
من جانب آخر وتزامنا مع فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الرابع الموحد، تنظم إدارة سجن رزات معرضا للمشغولات الحرفية يفتتح اليوم الإثنين تحت رعاية العميد محسن بن أحمد العبري، قائد شرطة محافظة ظفار، يقام بالمجمع التجاري جارندس مول ويحضره عدد من المدعوين ويشتمل على الصناعات الحرفية من أعمال نزلاء ونزيلات السجن، كما تنظم الإدارة أمسية ثقافية تتضمن محاضرتين الأولى دينية والثانية في الصحة العامة.

إلى الأعلى