السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الزراعة العراقي يطلع على تجارب السلطنة في مجال البحوث الزراعية والحيوانية والسمكية

وزير الزراعة العراقي يطلع على تجارب السلطنة في مجال البحوث الزراعية والحيوانية والسمكية

قام معالي المهندس فلاح حسن زيدان وزير الزراعة بجمهورية العراق والوفد المرافق له أمس الثلاثاء بزيارة إلى مراكز البحوث الزراعية والحيوانية والسمكية يرافقه الدكتور حمود بن درويش الحسني مدير عام البحوث الزراعية والحيوانية بوزارة الزراعة والثروة السمكية وذلك في إطار زيارته للسلطنة.
وخلال زيارته لمراكز البحوث الزراعية والحيوانية بالرميس اطلع معالي الضيف على تجربة السلطنة في مجال بحوث الزراعة والثروة الحيوانية وما تقوم به المراكز من بحوث لتنمية وتطوير قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية بالسلطنة.
وقد اطلع معاليه والوفد المرافق له على سير العمل في هذا المراكز والأقسام المختلفة من مختبرات ومراكز بحثية، واستمع إلى شرح مفصل عن كل ما تحتويه هذه المراكز من مختبرات وأجهزة حديثة.
واستمع في البداية إلى شرح مفصل عن دور المراكز البحثية في خدمة الزراعة والثروة الحيوانية في السلطنة من خلال الأبحاث التي تقوم بها والخاصة بتطوير الزراعة كالزراعة النسيجية وتحسين السلالات العمانية وغيرها من الأبحاث في مجال تحسين الخضار والفاكهة في السلطنة.
كما تعرف معالي المهندس وزير الزراعة بجمهورية العراق خلال زيارته لمراكز البحوث السمكية بالبستان بمحافظة مسقط على أعمال ومهام هذه المراكز ودورها في التنمية والحفاظ على القطاع السمكي حيث تعرف على المعدات والأجهزة المستخدمة في إجراء الأبحاث السمكية وضبط جودة الأسماك. واطلع أيضا على التجارب البحثية في مجال الاستزراع السمكي.

إلى الأعلى