الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا.. انطلاق منافسات دوري عام كرة اليد للموسم الجديد
غدا.. انطلاق منافسات دوري عام كرة اليد للموسم الجديد

غدا.. انطلاق منافسات دوري عام كرة اليد للموسم الجديد

بمشاركة ثمانية أندية
تنطلق غدا منافسات دوري عام كرة اليد للموسم الحالي لأندية الدرجة الأولى بمشاركة ثمانية اندية هي مجيس والسيب وعبري ومسقط واهلي سداب وصلالة وعمان والاتحاد وهي الاندية التي تأهلت الى دوري الدرجة الأولى بعد تصنيف الفرق في مسابقة درع الوزارة لكرة اليد والتي تم خلالها اعادة الشكل السابق لدوري اليد بنظام دوري الدرجة الاولى والثانية.
ويفتتح منافسات اليوم الاول من دوري الدرجة الاولى مجيس مع السيب على صالة المجمع الشبابي بصحار في الساعة الرابعة عصرا ويليه لقاء يجمع عبري ومسقط في الساعة السادسة مساء ويلتقي اهلي سداب مع صلالة في الساعة الرابعة على صالة نادي الامل ويلعب ايضا فريق عمان مع الاتحاد في الساعة السادسة مساء.
وتقام منافسات دوري الدرجة الأولى في مرحلته الأولى بنظام دوري من دور واحد يتأهل منها ستة فرق الى الدور الثاني وسيتم تقسيم الفرق الى مجموعتين كل مجموعة تلعب دوري من مرحلتين يتأهل منها اول وثاني كل مجموعة لخوض منافسات المربع الذهبي وبعدها يتحدد الفائزين المتأهلين الى المباراة النهائية.
وتقام المرحلة الاولى من الدوري بدون لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد الذي يستعد للمشاركة في البطولة الآسيوية لكرة اليد والتي ستقام في مملكة البحرين منتصف الشهر القادم وجاء ذلك بموافقة جميع الاندية في الاجتماع الذي عقد يوم 13 من الشهر الحالي على ان يشارك اللاعبون مع انديتهم في المرحلة الثانية من المسابقة.
فيما تم تحديد نهاية الشهر الحالي للاندية الراغبة بالمشاركة في منافسات دوري الدرجة الثانية حيث اكدت حتى الآن سبعة اندية مشاركتها في هذه المسابقة.

إلى الأعلى