الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سلطان بروناي دار السلام يستقبل هيثم بن طارق
سلطان بروناي دار السلام يستقبل هيثم بن طارق

سلطان بروناي دار السلام يستقبل هيثم بن طارق

بندر سري بيجاوان ـ العمانية: استقبل جلالة السلطان حاجي حسن البلقيه سلطان بروناي دار السلام أمس بقصر استانا نور الإيمان صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة ، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه لبروناي دار السلام.
ونقل صاحب السمو السيد وزير التراث والثقافة خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والشعب العماني إلى جلالة سلطان بروناي دار السلام.
من جانبه حمل جلالة سلطان بروناي دار السلام صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد نقل تحياته وتمنياته الصادقة إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأن يمتعه الله بموفور الصحة والعافية وأن يشهد الشعب العماني بقيادة جلالته مزيدا من التقدم والنماء.
كما تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة وبروناي دار السلام والتعاون في مختلف المجالات لا سيما في مجالات التراث والثقافة والشباب .. كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري، وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية، وسعادة السفير الشيخ أحمد بن هاشل المسكري، سفير السلطنة المعتمد لدى بروناي دار السلام، والوفد المرافق لسموه ومن الجانب البروناوي معالي الحاج هزير بن الحاج عبد الله، وزير الثقافة والشباب والرياضة.
وقام صاحب السمو السيد وزير التراث والثقافة بزيارة معرض الخرز واطلع على ما احتواه المعرض من مشغولات يدوية وتحف فنية عكست التنوع والثراء الثقافي الذي تزخر وتتميز به بروناي دار السلام.
وزار سموه المركز الثقافي بالقرية المائية، حيث كان في استقباله مدير المركز وعدد من المسؤولين، واستمع سموه لشرح عن أهداف ورسالة ورؤية المركز، واطلع فيها على مكونات المركز والأعمال الفنية والقطع الأثرية التي يحويها.
كما قام صاحب السمو السيد وزير التراث والثقافة، بزيارة لمركز الشباب التابع لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، حيث أشاد بالإنجازات التي حققها المركز، وذلك بعد جولة قام بها في أروقته اطلع خلالها على الأنشطة العلمية والثقافية والمسرحية المختلفة التي ينظمها المركز.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المركز يهدف إلى الارتقاء بالعمل الشبابي ببروناي دار السلام، وذلك من خلال طرح برامج وأنشطة شبابية متنوعة ومختلفة طوال العام لتأهيل الشباب في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والعلمية.
من جانب آخر أقامت سمو الأميرة مسنة البلقيه السفيرة المتجولة في وزارة الشؤون الخارجية والتجارة مأدبة غداء على شرف صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد، وزير التراث والثقافة، حضرها معالي ليم جوك سينغ الوزير الثاني لوزارة الشؤون الخارجية والتجارة، ومعالي الحاج هزير بن الحاج عبد الله، وزير الثقافة والشباب والرياضة، بالإضافة لعدد من كبار الشخصيات البروناوية.

إلى الأعلى