السبت 19 أغسطس 2017 م - ٢٦ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أبناء السلطنة يحتفلون بميدان الشحانية بدولة قطر
أبناء السلطنة يحتفلون بميدان الشحانية بدولة قطر

أبناء السلطنة يحتفلون بميدان الشحانية بدولة قطر

البكرة (توزيع ) لسعيد الوهيبي ومضمرها ممثل السلطنة الدائم بالمحافل تفوز بـأقوى الأشواط لسن اليداع وتنتزع الشلفة الفضية بالشوط الأول المفتوح ـ حمد بن محمد الوهيبي : فوز (توزيع ) إهداء من مضمري الهجن للمقام السامي وكافة أبناء السلطنة هذا الإنجاز تحقق نتيجة استعداد جيد وتعزيز العزبة بعملية شراء الأصائل ـ (توزيع ) قادت الشوط منذ البداية وحتى النهاية لتصل إلى خط النهاية بكل أريحية
الشحانية ـ قطر ـ من سهيل بن ناصر النهدي ـ
واصلت الهجن العمانية ومضمروها تألقهم في منافسات مهرجان (المؤسس ) لسباقات الهجن لعام 2015م ، الذي تقام فعالياته هذه الأيام بميدان الشحانية بدولة قطر الشقيقة ، حيث فازت البكرة (توزيع ) لمالكها سعيد بن محمد بن سالم الوهيبي ومضمرها ممثل السلطنة الدائم بالمحافل الخليجية حمد بن محمد بن سالم الوهيبي بالشوط الأول الرئيسي المفتوح لسن اليداع وانتزعت جائزة الشوط وهي عبارة عن شلفة فضية وسيارة دفع رباعي فاخرة لتضيف بذلك إنجازا جديدا للهجن العمانية والرياضة التراثية الأصيلة .
أقيم السباق عصر أمس الأول (الأربعاء)، حيث رعى حفل تسليم الجوائز سعادة الشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن بدولة قطر، بحضور عدد من المسؤولين باللجنة القطرية لسباقات الهجن وعدد من المضمرين والفائزين بأشواط الرموز
وإهداء مضمر (توزيع) ممثل السلطنة الدائم حمد بن محمد بن سالم الوهيبي الفوز والناموس للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وكافة مشجعي ومحبي رياضة الهجن بالسلطنة وكل من يتابع هذه الرياضة من أبناء السلطنة .
وقد احتفل أبناء السلطنة المتواجدون بميدان الشحانية بدولة قطر بهذا الإنجاز مؤكدين بأنه إضافة جديدة للهجن العمانية والمضمرين العمانيين .
وقال الوهيبي في تصريح خاص
لـ ( الوطن الرياضي) : هذا الفوز الذي يعتبر الأهم والأكبر بالنسبة لسن اليداع يعتبر إضافة حقيقية لرياضة الهجن العماني وهو إنجاز جديد يضاف لرصيد الإنجازات مؤكدا بأن هذا الإنجاز لا يحسب لعزبة حمد الوهيبي فقط بل يعتبر إنجازا لهجن السلطنة كافة .
وأضاف ممثل السلطنة الدائم : هذا الموسم وبعد ما حققناه خلال الموسم الماضي من إنجازات ، قمنا بالاستعداد بشكل جيد من خلال شراء نوق من مختلف الأعمار والسلالات الأصيلة لضمان المشاركة والمنافسة بالمحافل الخليجية وتمثل السلطنة بهذه المحافل مثل مهرجان المؤسس الذي يعتبر من أهم وأبرز المهرجانات خليجيا ، وبعد الاستعداد الجيد والساعي إلى تحقيق الإنجازات ، وبتوفيق من الله استطعنا أن نحقق مثل هذا الإنجاز .
وأوضح المضمر حمد بن محمد بن سالم الوهيبي بأن أبناء السلطنة ولله الحمد أصبحوا اليوم ينافسون بالأشواط الرئيسية واستطاعوا أن يحققوا إنجازات مشهودة ، منذ بداية الموسم ، مؤكدا بأن هذه الإنجازات تتحقق في ظل رعاية أبوية ودعم سام من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ والذي بفضله اليوم أصبح أبناء السلطنة يحققون الإنجازات ويتربعون على منصات التتويج .
وحول البكرة ( توزيع )وإنجازاتها قال الوهيبي : البكرة توزيع لها إنجازات عديدة بميادين داخل وخارج السلطنة ، ويعتبر الفوز بسن اليداع وانتزاع الشلفة هو الأهم الذي حققته ولله الحمد .
وفي ختام حديثه توجه حمد بن محمد الوهيبي بالشكر والتقدير لكل من شجع عزبته وساهم في تحقيق الإنجاز مؤكدا بأنه سوف يكون على أتم الاستعداد للمشاركة بالأشواط والأعمار القادمة بسن الثنايا والحول .
من جانبه أعرب سعيد بن محمد بن سالم الوهيبي مالك البكرة (توزيع ) عن بالغ سعادته بالإنجاز وقال : هذا الإنجاز يأتي ولله الحمد في ظل نشاط واسع للهجن العمانية ومضمريها ووصولهم لمراحل متطورة في عالم تضمير الهجن .
وأضاف : فوز (توزيع) يعتبر مفخرة لنا جميعا وإن شاء الله سوف يواصل أبناء السلطنة تحقيق مزيد من الإنجازات .
وكان الشوط الذي فازت به البكرة (توزيع ) قد انطلق من مسافة 6 كيلو مترات ، حيث انطلقت توزيع منذ البداية في المقدمة وانفردت عن بقية المشاركات لمسافة كافية ومريحة ، وعند الوصول إلى الكيلو الأخير بدأت ضغوطات عليها من إحدى البكار من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يملكها الإعصار الغربي ويضمرها المضمر حمود بن محمد بن سالم الوهيبي والتي تحمل اسم (رودينا ) وتنافسن الاثنتين لمسافة 200 متر تقريبا وعند اقتراب خط النهاية وصدور الأوامر والتعليمات من المضمرين كانت الأفضلية
لـ (توزيع )، حيث أنهت الشوط لصالحها وبفارق كبير عن المركز الثاني ووصلت لخط النهاية وأعلنت الفوز والانتصار .
وقد تبادل الأشقاء المضمرون التهاني والتبريكات بالفوز ، واحتفلوا مع بعضهم البعض بعد التنافس الذي كان بالشوط .
وفي شوط العمانيات وشلفة العمانيات البكار فازت بالمركز الأول ( سجايا ) التي يملكها الإعصار الغربي ويضمرها المضمر حمود بن محمد بن سالم الوهيبي ، حيث تربعت على المركز الأول وفازت بالشوط بكل جدارة .
وأقام المضمر حمد بن محمد الوهيبي مضمر (توزيع ) حفل عشاء احتفالا بمناسبة الفوز بالشلفة، حيث أقيم الاحتفال بالعزبة الجديدة التي يملكها المضمر حمد بن محمد الوهيبي بميدان الشحانية بدولة قطر والتي تعتبر المقر للعمانيين القادمين إلى ميدان الشحانية.
وشارك بالاحتفال عدد من الأشقاء من دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمع غفير من أبناء السلطنة والمضمرين العمانيين الذين يتواجدون بميدان الشحانية بدولة قطر الشقيقة .
وكانت منافسات سن اليداع قد بدأت أمس الأول على فترتين صباحية ومسائية ، وقد نافست الهجن العمانية بالأشواط الصباحية بقوة، حيث استطاعت البكرة (هيبة) لحمد بن سعيد الحبسي الفوز بالمركز الأول بالشوط الأول لسن اليداع الفترة الصباحية ، كما حقق (ضاري)لمسعود بن سعيد بن ناصر الزرعي المركز الأول بإحدى أشوط الجعدان وفاز بالسيارة ، كما فازت (الظبي) لناصر بن سعيد العمري بالمركز الأول بالشوط السابع ونالت جائزة سيارة .
وستشارك الهجن العمانية خلال الأيام القادمة من المهرجان بمنافسات سن الحول والثنايا ، حيث سيواصل المضمرون العمانيون المشاركة على أمل تحقيق مزيد من الإنجازات .

إلى الأعلى