الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مواصلات تبدأ تشغيل حافلاتها الفاخرة الجديدة للخطوط الطويلة
مواصلات تبدأ تشغيل حافلاتها الفاخرة الجديدة للخطوط الطويلة

مواصلات تبدأ تشغيل حافلاتها الفاخرة الجديدة للخطوط الطويلة

تبدأ مواصلات “شركة النقل الوطنية العمانية ش م ع م” اليوم الجمعة الـ25 ديسمبر 2015م تشغيل حافلاتها الفاخرة الجديدة للخطوط الطويلة. الحافلات الجديدة من نوع مرسيدس جاءت بمواصفات فنية حديثة روعي فيها متطلبات المستخدمين للخطوط الطويلة من حيث الأمان والراحة والخدمات الداخلية كدورات المياه وغيرها.
سيتم تشغيل الحافلات الجديدة على خطوط صلالة ومرمول وفهود بالإضافة إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يتم توسيع عمليات التشغيل بحافلات جديدة أخرى تباعا خلال المرحلة القادمة.
تم تصميم الحافلات على مواصفات فنية حديثة تمت فيها مراعاة الظروف الجغرافية بالسلطنة سواء كان ذلك له علاقة بأحجام ومواصفات وهندسة الطرق الرئيسية أو الفرعية التي سيتم تشغيل الحافلات عليها أو الهندسة المرورية بأشكالها المختلفة وكذلك الارتفاعات ومناطق الانحدار في محافظة مسقط وأيضا درجة الانحناءات ومنطقة دوران الحافلات في بعض التقاطعات أسفل الجسور وغيرها.وكذلك أيضا المواصفات الفنية للمحرك وناقل الحركة والأجهزة الميكانيكية والكهربائية ودرجة ملاءمتها لطبيعة الوقود المستخدم في السلطنة وأيضا المسافة التي تقطعها دون الحاجة إلى اعادة التعبئة.
يذكر أن مواصلات دشنت في وقت سابق حافلاتها الجديدة للنقل العام داخل المدينة وهي من نوع الحافلات المنخفضة الارتفاع Low Floorوذلك لتسهيل وتسريع عملية الصعود والنزول والتي تم جلب 40 حافلة لأول مرة للعمل داخل السلطنة والتي صممت خصيصا لتلائم طبيعة ومواصفات الطرق بالسلطنة وقد تم مراعات توفير مساحات أولوية للعائلات والنساء وذوي الاعاقة بها.
مواصلات هي شركة حكومية تأسست في عام 1972م ويبلغ الأسطول الحالي لحافلاتها حوالي 630 حافلة موزعة بين حافلات العقود وحافلات النقل العام، ويعمل بالشركة حاليا أكثر من 765 موظفا مع نسبة تعمين قاربت الـ 95%، والشركة هي أحد أقدم الأعضاء الدائمين في الجمعية الدولية للنقل العام UITP.

إلى الأعلى