الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يوزع الاغتيالات على الضفة وغزة ويفقد طائرة استطلاع .. وينسف المفاوضات برفض (حق العودة)
الاحتلال يوزع الاغتيالات على الضفة وغزة ويفقد طائرة استطلاع .. وينسف المفاوضات برفض (حق العودة)

الاحتلال يوزع الاغتيالات على الضفة وغزة ويفقد طائرة استطلاع .. وينسف المفاوضات برفض (حق العودة)

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
وزع الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاغتيال بين الضفة الغربية وقطاع غزة مخلفا نحو 6 شهداء، فيما سقطت طائرة استطلاع دون طيار في غزة، في حين نسف الاحتلال المفاوضات بإعلانه الرفض الصريح لحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة.
واستشهد 3 ينتمون إلى سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد في غارة جوية شنتها مقاتلات الاحتلال جنوب قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس.
ووقعت الحادثة بعد وقت قصير من تحطم طائرة استطلاع بدون طيار إسرائيلية بحسب ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان مقتضب أنها “استولت على طائرة استطلاع صهيونية جنوب قطاع غزة”.
كما استشهد فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أحدهما شمال رام الله والآخر على الجسر الواصل بين الضفة الغربية والأردن، في حين توفي ثالث في حادث تصادم بين سيارة كان يستقلها وأخرى إسرائيلية على حاجز عسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في طولكرم بالضفة الغربية.
في غضون ذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه لن يكون هنالك أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين دون “إلغاء حق العودة” للاجئين الفلسطينيين والاعتراف “بيهودية” دولة إسرائيل.
وقال نتنياهو في مستهل جلسة لحزب الليكود اليميني الذي يتزعمه “في ضوء التصريحات الأخيرة من الفلسطينيين فإننا نبتعد عن التوصل إلى اتفاق بسبب الفلسطينيين”. على حد زعمه.
وأضاف في التصريحات التي نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية “يقولون إنهم لن يعترفوا أبدا بالدولة اليهودية وأنهم لن يتنازلوا عن حق العودة. أود أن اؤكد بأنني لن أطرح أي اتفاق (على استفتاء شعبي) دون ان يتضمن الغاء ما يسمى بحق العودة واعتراف فلسطيني بالدولة اليهودية”.

إلى الأعلى