الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إيران تؤكد رفع مستوى التعاون الاقتصادي مع روسيا

إيران تؤكد رفع مستوى التعاون الاقتصادي مع روسيا

طهران ـ وكالات: شدد إسحاق جهانجيري النائب الأول للرئيس الإيراني على ضرورة رفع مستوى العلاقات الاقتصادية بين طهران وموسكو لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.
وقال جهانجيري خلال استقباله أمس الأول الأربعاء ايجور شوفالوف النائب الأول لرئيس وزراء روسيا إن توسيع نطاق التعاون مع روسيا له أهمية بالغة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لافتا إلى أن طهران تعتزم رفع مستوى العلاقات في كافة المجالات مع موسكو، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)..
وأشار النائب الأول لرئيس الجمهورية إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى طهران والاتفاقيات الثنائية التي أبرمها البلدان، معربا عن أمله بأن تعطي زيارة النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دفعة لمسيرة التعاون بين الجانبين.
وتطرق جهانجيري إلى مرحلة إلغاء الحظر الجائر ضد إيران، مؤكدا إن هذه المرحلة ستتيح الفرص لتعزيز التعاون مع شركائنا الأجانب لاسيما روسيا التي تعاونت مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال فترة الحظر؛ مؤكدا أن الأولوية ستكون لروسيا للتعاون مع إيران خلال مرحلة إلغاء الحظر.
كما تطرق جهانجيري إلى الوضع الإقليمي الراهن وخاصة ظاهرة الإرهاب والتطرف، مؤكدا أن المنطقة تعيش ظروفا حساسة للغاية والعصابات الإرهابية استهدفت أمن الدول الإقليمية فيها إيران وروسيا.
ولفت جهانجيري إلى الرؤى المشتركة بين البلدين حيال قضايا المنطقة؛ معربا عن سعادته إزاء التعاون المشترك بين إيران ورسيا بهدف التصدي للتحديات الإقليمية.
من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس وزراء روسيا على أهمية دعم المشاريع الاستثمارية المشتركة داعيا مسؤولي البنك المركزي في البلدين إلى العمل على عقد اتفاقيات مصرفية جيدة خدمة لمصالح البلدين.

إلى الأعلى