الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / إفتتاح جامع سيماء السفالة بولاية إزكي
إفتتاح جامع سيماء السفالة بولاية إزكي

إفتتاح جامع سيماء السفالة بولاية إزكي

كتب : يعقوب بن محمد الرواحي
إفتتح ظهر أمس سعادة الشيخ سعيد بن هلال الخليلي رئيس التخطيط وشؤون الموارد البشرية بشؤون البلاط السلطاني جامع سيماء السفالة بولاية إزكي ، وذلك بحضور سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب وعدد من المسئولين ومشايخ ورشداء ولاية إزكي والأهالي وأم المصلين فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا وألقى خطبة الجمعة التي تناول فيها أهمية عمارة وبناء المساجد وما أعده الله سبحانه وتعالى لمن يبذلون أموالهم في سبيل بناء بيوت الله ودعا الجميع للعمل على رضاه ، وتجنب كل ما نهى عنه ، وأوصاهم بعمارة المساجد بكثرة التردد إليها بتأدية الصلوات المفروضة فيها وإقامة حلقات الذكر فيها والإعتناء بها وتلاوة القرآن الكريم. مؤكدا فضيلته : أن حضارة الإسلام تبدأ من المسجد وترتبط بها ارتباطًا وثيقًا وان الامة الاسلامية وارثة لحضارات الأمم السابقة وان من بين رسالات المسجد فإنها تؤلف بين قلوب المسلمين بإختلاف أجناسهم ، وما أحوج الانسان المسلم إلى أن يصفي قلبه ونفسه وأن يتآلف مع بقية إخوانه المسلمين . مشيرًا فضيلته: إلى أن مثل هذه المشاريع تقرب بين المسلمين وتقوي من علاقاتهم، حيث أواصر القربى وحق الجوار ونحوها.
وقد صرح سعادة الشيخ راعي المناسبة قائلا :نحمد الله تعالى باتمام بناء هذا الجامع والذي بلا شك يعد صرحا دينيا وعلميا واجتماعيا لأهالي القرية.
مشيرا سعادته الى ان المساجد لها دور كبير ومعروف في نشر رسالة الاسلام والدعوة الى الله تعالى ودراسة القرآن الكريم وعلوم الشريعة.
وشكر سعادته كل من ساهم وشارك في بناء هذا الجامع واجره عند الله سبحانه مضاعف ان شاء الله .
الجدير بالذكر: أن جامع سيماء السفالة بولاية إزكي تم تشييده بدعم وإشراف وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والجهود الذاتية للأهالي ومؤسسات القطاع الخاص وقد شيد الجامع في أرض مساحتها الإجمالية ( ٤٩٧٢ ) متر مربع ، فيما تقدر مساحة البناء الفعلية للجامع والمرافق الأخرى بـحوالي (١٩٧٢) ًمترًا وهو يتسع لحوالي (١٤٠٠) مصل ، ويشتمل الجامع على عدد من المرافق الضرورية مثل مصلى للنساء ودورات مياه رجالية ونسائية مع أماكن للوضوء ومخزن مع كافة مرافقه ومحتوياته ، وغرفة للإمام ، بالإضافة الى عدد من المحلات التجارية ومواقف للسيارات، ويتميز الجامع بالنقوش الجميلة التي روعيت فيها مواصفات الفن والعمارة الإسلامية المعروفة ، وقد بلغت التكلفة الاجمالية للمشروع حوالي ( ٢٥٠،٠٠٠) ألف ريال عماني .

إلى الأعلى