الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اللجنة الشبابية بنخل تنظم أمسية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف
اللجنة الشبابية بنخل تنظم أمسية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف

اللجنة الشبابية بنخل تنظم أمسية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف

نخل ـ سيف بن خلفان الكندي :
في ليلة عطرة نظمت اللجنة الثقافية باللجنة الشبابية بولاية نخل أمسية شعرية بمناسبة المولد النبوي الشريف. شارك فيها عدد من الشعراء من مختلف ولايات السلطنة.
رعى الأمسية المكرم الدكتور نبهان بن سيف اللمكي عضو مجلس الدولة بحضور عدد من الادباء والاهالي والمقيمين.
استهلت الأمسية بعرض مرئي قدّمه حمد السيابي تضمّن نسب الرسول الكريم وأحداثا سبقت مولده الشريف والتي تمثلت في حادثة الفيل وما أعقب مولده ـ صلى الله عليه وسلم ـ التي تجلت في مرضعاته وكفالة جده له ثم عمه وإشادته بعد البعثه بحلف الفضول الذي حمل في طياته قيمة انسانية عظيمة تمثّلت في نصرة المظلوم.
بعدها ألقى فرسان الكلمة قصائدهم التي فاضت بها قرائحهم الشعرية. بدأها الشاعر أحمد بن ناصر السلامي بقصيدته التي حثت على الالتزام بقول الصدق تأسيّاً بالصادق الأمين عليه السلام.
وكان الشاعر سعيد بن علي اليعربي حاضرا في الامسية بقصيدتيه ربيع الربيع وعاصفة الحزن والتي انبرى من خلالهما احساسا يحن شوقاً إلى من كان سبباً في إسعاد البشرية.
كما ازدانت الأمسية بمشاركة فرقة صدى الأبيض الإنشادية والتي كان لها الحضور اللافت بصوتها الشجي وتقديم أعذب الأناشيد بذكرى المولد النبوي الشريف.
بعدها عطّر الأمسية كل من الشاعر أفلح بن سليمان الكندي و الشاعر حمد بن محمد الجابري بأجمل قصائدهما مُلهمين الحضور نسائم ما فاحت بها مشاعرهم النديَّة في هذه المناسبة الجليلة.
وفي ختام الامسية الشعرية قام راعي الحفل بتكريم الشعراء المشاركين وفرقة صدى الأبيض الإنشادية التي صدح بلابلها بالنشيد العذب في هذه الأمسية كما تم تكريم مقدم الأمسية إسحاق بن يعقوب الحضرمي.
ثم قدّم بدر بن سيف الفليتي رئيس اللجنة الشبابية بولاية نخل هدية تذكارية لراعي الأمسية.

إلى الأعلى