الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تخوض معارك شرسة وسط الرمادي وتقترب من المجمع الحكومي

القوات العراقية تخوض معارك شرسة وسط الرمادي وتقترب من المجمع الحكومي

بغداد ـ وكالات: تخوض القوات العراقية معارك شرسة ضد إرهابيي داعش حيث تقترب القوات من انتزاع السيطرة على المجمع الحكومي الواقع في قلب مدينة الرمادي، بحسب ضباط ومسؤولين محليين.
وبعد الهجوم الكبير الذي شنته القوات العراقية على المدينة والذي تمكنت خلاله من اختراق خطوط دفاع داعش، سرعان ما تباطأ التقدم أثر انتشار القناصة والهجمات الانتحارية والعبوات الناسفة الموزعة بشكل كثيف على الطرقات.
وبلغت القوات أمس تقاطع الحوز، وهو تقاطع استراتيجي باتجاه المجمع الحكومي الذي تعتبر استعادته تأكيدا لفرض السيطرة الكاملة على المدينة.
وقال صباح النعمان المتحدث باسم القوات الخاصة لمكافحة الارهاب إن هذه القوات “طهرت بالكامل حي الحوز ووصلت قرب المجمع الحكومي”.
وبحسب خلية الحرب العراقية المكلفة وسائل الاعلام وتتحدث باسم وزارتي الداخلية والدفاع والمجموعات شبه العسكرية التي تقاتل داعش، فان استخدام الارهابيين العبوات الناسفة فرض تغييرا في الاستراتيجية.
وقال النقيب احمد الدليمي وهو ضابط في الشرطة العراقية إن المواجهات تستخدم فيها “كافة الأسلحة” وأدت إلى “قتل 21 عنصرا من تنظيم داعش والحاق خسائر مادية وبشرية بهم، فضلا عن استشهاد عنصرين من القوات العراقية وإصابة 9 آخرين بجروح”.
وقتل ثلاثة من القوات العراقية الجمعة، بحسب مصادر امنية عراقية.
ويقدر عدد المسلحين في الرمادي بأقل من 400.
بدوره، قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويقدم دعما جويا للقوات على الأرض، الكولونيل ستيف وارن أن “قوات الفرقة الثامنة في الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب، يتقدمان”.
وأضاف أن “قوات مكافحة الإرهاب قد أحرزت تقدما أكثر، وهم الآن على بعد عدة مئات الأمتار من المجمع الحكومي”.

إلى الأعلى