الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يتقدم على عدد من الجبهات والمبعوث الأممي يأمل في محادثات بـ25 يناير

الجيش السوري يتقدم على عدد من الجبهات والمبعوث الأممي يأمل في محادثات بـ25 يناير

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
أحرز الجيش السوري تقدما في ملاحقته للمسلحين بعدد من الجبهات فيما عبر المبعوث الأممي عن أمله في عقد محادثات بين الحكومة والمعارضة 25 يناير المقبل.
وعثرت وحدات الجيش السوري العاملة بالغوطة الشرقية على نفق للتنظيمات الإرهابية التكفيرية حفره الإرهابيون لاستخدامه في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة بمزارع دوما.
ودمر الطيران الحربي السوري مقرات قيادة للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة ما يسمى “جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب كما كثف الطيران الحربي السوري طلعاته الجوية على مقرات وآليات تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حلب.
وفرضت وحدات الجيش في حلب سيطرتها الكاملة على قرية جروف وتل شربع الاستراتيجي بالريف الشرقي بعد تكبيد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
من ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا أن المبعوث الأممي يسعى لعقد الحوار السوري السوري في الخامس والعشرين من الشهر المقبل في جنيف.
ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث قوله في بيان إن المبعوث الأممي “يعول على التعاون الكامل من كل الأطراف السورية المعنية”.
يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى قبل أيام القرار 2254 بعد توافق روسي أميركي وهو يدعو إلى إطلاق عملية سياسية لحل الأزمة في سورية بأيدي السوريين أنفسهم من خلال مفاوضات بين وفدي الحكومة السورية والمعارضة مطلع شهر يناير عام 2016.

إلى الأعلى