الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: الجيش يقضي على إرهابيين ويصيب ثالثا بالعريش .. وإغلاق 3 آلاف صفحة الكترونية تحرض على العنف

مصر: الجيش يقضي على إرهابيين ويصيب ثالثا بالعريش .. وإغلاق 3 آلاف صفحة الكترونية تحرض على العنف

القاهرة ـ من إيهاب حمدي:
قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية إن “إرهابيين” اثنين قتلا وأصيب آخر أمس إثر تبادل لإطلاق النار في العريش بمحافظة شمال سيناء فيما أغلقت السلطات المصرية 3 آلاف صفحة تحرض على العنف بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح المتحدث العميد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن قوات الجيش الثاني الميداني طاردت اثنين من “العناصر الإرهابية” كانا يستقلان دراجات بخارية بمنطقة جسر الوادي بمدينة العريش ما أسفر عن مقتل أحدهم وهروب الآخر متأثرا بإصابته نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات.
وتابع المتحدث أنه تبين تورط القتيل في واقعة “استشهاد نقيب شرطة” في يناير الماضي. كانت القوات المسلحة أعلنت يوم 13 يناير الماضي العثور على جثة النقيب أيمن الدسوفي مقتولا بمنطقة جنوب المقاطعة على الحدود مع غزة، بعد أيام من اختطافه.
وأضاف المتحدث في بيان أمس أن قوات الجيش الثالث الميداني طاردت “أحد العناصر الإرهابية خلال محاولته الهرب.. أثناء مداهمة القوات لإحدى القرى بالقرب من جبل الحلال”، ما أسفر عن مقتل “الإرهابي” نتيجة لتبادل إطلاق النيران مع القوات.
إلى ذلك أكدت وزارة الداخلية المصرية، أنه تم إغلاق 3343 صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، تحرض على العنف والشغب.
وأضافت وزارة الداخلية، فى بيان لها الأحد، أنه تم ضبط 254 متهما وراء التحريض على العنف وإثارة القلق خلال الآونة الأخيرة.
من جانبها شكلت وزارة الأوقاف، غرفة إدارة للعمليات المركزية، و27 غرفة عمليات فرعية فى المديريات بالمحافظات، حيث يصل عدد الغرف لـ28 غرفة عمليات، بالديوان والقاهرة والمحافظات، لمتابعة المساجد فى ذكرى 25 يناير، منعا لاستخدام المساجد فى حشد المتظاهرين.
في غضون ذلك شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس حفل تخريج الدفعة رقم 152 من معهد ضباط الصف في مدينة تل الكبير.
وعرض التلفزيون المصري العروض القتالية التي قدمها الطلبة خلال الحفل.
وقدم اللواء أركان حرب محمد عبد الحى، مدير معهد إعداد ضباط الصف، درع المعهد هدية من طلاب المعهد للرئيس عبد الفتاح السيسى وتقديرا لدوره فى دعم القوات المسلحة. ومنح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجموعة من الأنواط من الطبقة الثالثة لأوائل الدفعة 152 من معهد إعداد ضباط الصف المعلمين، فى حضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من كبار وقادة القوات المسلحة.

إلى الأعلى