السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الرستاق المسرحية” تكمل استعدادها للمشاركة في الدورة الاولي لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب
“الرستاق المسرحية” تكمل استعدادها للمشاركة في الدورة الاولي لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب

“الرستاق المسرحية” تكمل استعدادها للمشاركة في الدورة الاولي لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب

الرستاق ـ منى الخروصية :
تكمل فرقة الرستاق المسرحية كافة استعداداتها للمشاركة في الدورة الاولى لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب في الفترة من 7 إلى 15 يناير القادم من خلال التدريبات والاستعراضات الحركية والاضاءة لمسرحية (كوميديا الأيام السبعة) والتي ستشارك بها الفرقة في هذا المهرجان وهي من تأليف الكاتب علي عبدالنبي الزيدي ، وإخراج الفنان خالد الضوياني، ويجسد المسرحية علي المعمري و اهر السلامي وحاتم الحراصي ، ويشارك في الديكور والاضاءة جمال الضوياني والاكسسورارات خليل المعمري والازياء خميس مسلط والمؤثرات الصوتية سعود الشقصي وفي الاشراف العام محمد المعمري .
وحول الاستعدادات قال الفنان محمد المعمري رئيس الفرقة : الحمدلله على الموافقة على المشاركة في فعاليات الدورة الاولى لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب والشكر موصول الى وزارة التراث والثقافة والتسهيل للفرقة للمشاركة.
واضاف “المعمري” نحن على أتم استعداد لتشريف المسرح العماني في هذا المهرجان ونأمل ان نكون خير سفير للمسرح العماني في تمثيل السلطنة باجمل وجه والحصول على جوائز متقدمة .
ويشارك في المهرجان 45 عرضا تقدمها فرق من روسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ومصر وباقي الدول العربية والمهرجان يستمر ثمانية أيام. وتتكون لجنة التحكيم التي يترأسها الممثل المصري أحمد عبد العزيز كلا من الكويتيين فهد السليم وعبد الله العابر والبريطاني فابيو ابراهام والمغربي عبد المجيد شاكر والإيطالية دانيلا جيوري دانو والمصريين أحمد أنور ووليد يوسف وأيمن الشيوي. أما اللجنة العليا للمهرجان التي يترأسها المخرج مازن الغرباوي فتضم كلا من إنجي البستاوي ووفاء الحكيم ومن الأردن علي عليان ومن الكويت فهد الهاجري ومن روسيا مايكل جوريفوري ومن إسبانيا نمر سالمون، وسيكرم المهرجان في دورته الأولى الممثلين الأردنيين علي عليان وعبير عيسى والممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات ومن الممثلين المصريين أحمد ماهر وسهير المرشدي ومحمود الحديني، وستقام بالمهرجان ثلاث حلقات عمل هي (الممثل الشامل) للروسي مايكل جوريفوري و(محاكاة الذات) للعراقي أمير هشام حداد و(الفعل الجسدي عند الممثل) للسعودي نايف البقمي .

إلى الأعلى