الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء المؤتمر الخليجي الثاني للتثقيف بتقنية النانو بجامعة السلطان قابوس

بدء المؤتمر الخليجي الثاني للتثقيف بتقنية النانو بجامعة السلطان قابوس

مسقط ـ العمانية :ـ انطلقت أمس بجامعة السلطان قابوس فعاليات المؤتمر الخليجي الثاني للتثقيف بتقنية النانو وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة مديحه بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم رئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم.
يشارك في المؤتمر الذي تنظمه اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا ميلست مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال تقنية النانو من داخل وخارج السلطنة ويستمر يومين.
وألقت فاطمة بنت سعيد الهنائية امينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم للعلاقات الدولية كلمة قالت فيها: إن المؤتمرات والندوات التربوية تلعب دوراً كبيراً في تبادل المعلومات والخبرات بين المختصين التربويين في جميع المجالات التربوية والعلمية بما ينسجم مع المستجدات التربوية الحديثة ويواكب التقدم المعلوماتي .
وأضافت ان إقامة الملتقى الخليجي الثاني للتثقيف بتقنية النانو في التعليم العام في السلطنة يأتي تأكيداً لاهتمام وزارة التربية والتعليم في السلطنة بهذه التقنية الحديثة والاطلاع على المستجدات الحديثة فيها فضلا عن التعرف على طرق وخبرات الآخرين في نشر وتعليم تقنية النانو بالإضافة إلى إيجاد شراكات بحثية متميزة مع مراكز عالمية متقدمة.
وأشارت الهنائية إلى الشراكة في تنظيم المؤتمر الخليجي الثاني للتثقيف بتقنية النانو في التعليم بين وزارة التربية والتعليم والمنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مجلس البحث العلمي وجامعة السلطان قابوس وبدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
واختتمت امينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم للعلاقات
الدولية كلمتها بالإشارة إلى ان المؤتمر يتطلع إلى استكشاف أفضل الطرق والممارسات التربوية لتضمين تقنية النانو في مناهج التعليم العام والتعرف على الوسائل التعليمية والأنشطة الصفية واللاصفية لتدريسها وآليات تدريب وإعداد المعلمين لتدريسها ودور هذه التقنية في تنمية البحث العلمي وتعزيز الابتكار لدى الطلبة .
يهدف المؤتمر الذي يتضمن ست أوراق عمل إلى التعرّف على طرق تدريس وأسس قياس مفاهيم تقنية النانو في بعض دول العالم وتبادل الخبرات العلمية والتربوية في هذا المجال بالإضافةِ إلى إيجاد شراكات بحثية متميزة مع مراكز عالمية متقدمة في مجال هذه التقنية .
ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بهذه التقنية
الحديثة والاطلاع على المستجدات الحديثة والخبرات والتجارب الدُولية في مجال تضمين المناهج الدراسية لمفاهيم تقنية النانو في مختلف المراحل الدراسية ونشرها في الأوساط التربوية .

إلى الأعلى