الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في اجتماع الدورة ” 57 ” للجنة المخدرات للأمم المتحدة بفيينا

السلطنة تشارك في اجتماع الدورة ” 57 ” للجنة المخدرات للأمم المتحدة بفيينا

تشارك السلطنة في اجتماع رفيع المستوى للدورة 57 للجنة المخدرات التابعة بوفد رسمي يترأسه سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الذي ابتداء صباح اليوم بجمهورية النمسا.
يناقش الاجتماع العديد من المواضيع والقضايا الصحية والتي تركز على الحد من تعاطي المخدرات والحد من العرض غير المشروع للمخدرات والتعاون الدولي لمكافحة غسل وتعزيز التعاون القضائي.
ويلقى سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل الوزارة للشؤون الصحية في الإجتماع كلمة السلطنة اكد من خلالها على وعي السلطنة بالخطر الذي تمثله مشكلة المخدرات والجريمة على الآمن والإستقرار، كما أكد على سعي السلطنة للوفاء بالتزاماتها الدولية المترتبة على مصادقتها على كافة الإتفاقيات الدولية المعنية بمكافحة الإتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وغسيل الأموال، كما قامت السلطنة على المستوى العربي والخليجي بإبرام العديد من الإتفاقيات التعاونية والأمنية مع معظم الدول العربية في مجال مكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات.
واشار إلى أن السلطنة تقوم بدعم الأنشطة الدولية في مجال مكافحة المخدرات وتلتزم بكافة الإتفاقيات العربية والدولية في هذا المجال، والمشاركة في منظومة الرقابة على مرور وتسليم البضائع بالتنسيق مع مختلف الدول بهدف ضبط المخدرات والقبض على شبكات الإتجار فيها.
وأوضح سعادته دور اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية واستراتيجية عمل اللجنة وأهم الإنجازات والإجراءات والجهود التي قامت بها السلطنة خلال السنوات الماضية في الحد من انتشار آفة المخدرات والمؤثرات العقلية على المستوى الدولي والمحلي.
من جهة أخرى قام سعادته والوفد المرافق له خلال الأيام التي تسبق إنعقاد الإجتماع بزيارة إلى بعض المؤسسات والمرافق الصحية ومنها مركز نهر الطبي ومستشفى فينا ومعهد آنتون بروكستش، كما قام بزيارة لأحد المصحات العقلية بالنمسا.

إلى الأعلى