الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مجموعة بريسميان الإيطالية تشتري 16% من شـركة صناعة الكابلات العمانية
مجموعة بريسميان الإيطالية تشتري 16% من شـركة صناعة الكابلات العمانية

مجموعة بريسميان الإيطالية تشتري 16% من شـركة صناعة الكابلات العمانية

مسقط ـ العمانية: قامت مجموعة بريسميان الايطالية بشراء حصة اضافية من اسهم شركة صناعة الكابلات العمانية تساوي 16 بالمائة ليرتفع اجمالي الاسهم التي تمتلكها المجموعة في الشركة إلى ما يقارب من (51) بالمائة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر سوق مسقط للأوراق المالية بحضور سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال الذي قال: إن مجموعة بريسميان الإيطالية تعتبر الأولى في العالم في صناعة الكابلات وبالتالي تعطي نوعا من الثقة باستحواذها على 51 بالمائة من شركة محلية .. موضحا سعادته ان اداء الشركات المحلية يعتبر نسبيًا جيدًا بالرغم من الانخفاض في مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية.
وفيما يتعلق بتراجع اداء سوق مسقط للاوراق المالية اوضح سعادته ان التراجعات طالت جميع الاسواق العالمية وليس في سوق مسقط للأوراق المالية فقط .. مشيرا الى انه من المؤمل ان تكون هناك اكتتابات جديدة خلال العام المقبل كما سيتم ادراج بعض الشركات الحكومية وغيرها من الشركات الخاصة في السوق.
من جانبه قال فابيو روميو الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بمجموعة بريسميان الايطالية ان قيمة الاسهم الاضافية التي قامت المجموعة بشرائها تساوي 100 مليون يورو.
واضاف: ان مجموعة بريسميان الايطالية تعتبر الشركة الرائدة عالميا في صناعة الكابلات وانظمة الطاقة والاتصالات ولديها اكثر من (130) عاما من الخبرة وقد وصلت مبيعاتها في عام 2014م الى 7 مليارات يورو ولديها اكثر من (19) ألف موظف على مستوى العالم في (50) دولة و(89) مصنعا.
ووضح فابيو روميو ان من الأسباب الرئيسية التي دفعت المجموعة بزيادة حصتها في الشركة الاستقرار الامني والسياسي الذي تتمتع به السلطنة وهذا من شأنه يساعد على تطوير الاعمال مع بيئة مؤاتية للاستثمار الاجنبي وثقة المجموعة في النظام القانوني المتقدم للشركات في السلطنة والسياسات والرؤى المستقبلية لحكومة السلطنة في هذا المجال .
وقال ان توفر قوى عاملة وطنية بالسلطنة اثبتت على مر السنين امكانية تحقيق التطور اللازم للتنمية الناجحة كلها جعل من وجود شركة صناعة الكابلات العمانية وجودًا قويًا في منطقة
الخليج وغيرها من الأسواق والمناطق الاخرى حيث حققت من اجمالي مبيعات ما يقارب 1ر303 مليون ريال عماني (793 مليون دولار اميركي) في عام 2014م .
من جانبه قال حسين بن سلمان اللواتي رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات بن سلمان ان مجموعة بريسميان الايطالية لديها تواجد في معظم مناطق العالم وبالتالي فإن وجودها في السلطنة سوف يكرس هذه الصناعة ويوسعها في المجالات التقنية في العديد من انواع الكابلات مختلفة الاستعمالات للفضاء والطائرات والسيارات وللموانئ والقطارات وغيرها من الاستعمالات.
وأكد ان وجود مثل هذه المجموعة الايطالية بالسلطنة يعد موضع قدم وركيزة اساسية في منطقة الشرق الأوسط وتوجد ثقة لدى المستثمرين لأنها من الشركات الكبيرة ومسجلة في عدة بورصات عالمية منها ميلانو ولندن وأميركا وسنغافورة.

إلى الأعلى