الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الاثنين القادم .. بدء أولى حلقات برنامج «البيت» وإضافات جديدة لخدمة «الشعر الشعبي»
الاثنين القادم .. بدء أولى حلقات برنامج «البيت» وإضافات جديدة لخدمة «الشعر الشعبي»

الاثنين القادم .. بدء أولى حلقات برنامج «البيت» وإضافات جديدة لخدمة «الشعر الشعبي»

اختيار حمود بن وهقه عضوا فـي لجنة تحكيم «نبض الصورة»

دبي ـ «الوطن » : اختير الشاعر العماني حمود بن وهقه للانضام إلى لجنة تحكيم نبض الصورة في برنامج «البيت» الذي يهتم بالشعر الشعبي خلفا للشاعر الراحل حمد الخروصي الذي أسهم في التعريف بالمنجز الشعري الشعبي العماني ممثلاً في حضوره النوعي والخلاق ، برفقة كلٍ من الشاعر الاماراتي عوض خليفة بن حاسوم الدرمكي، والشاعر الكويتي سعود الطاثوب. وفي فقرة «الشطر»، انضم الشاعر القطري مبارك عبدالله آل خليفة إلى أعضاء لجنة تحكيمها المتمثلة بالشاعر الاماراتي محمد المر بالعبد المهيري، والشاعر الكويتي نايف الرشيدي، والشاعر السعودي مدغم أبو شيبة. ويأتي اختيار الشاعر العماني حمود بن وهقة كونه احد الشعراء الفائزين في مسابقة الدورة السابقة والمتأهلين إلى النهائي في العام المنصرم. أعلن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي اقيم أمس الأول بحضور عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حيث أكد «دلموك» ان برنامج البيت يأتي ليستمر في تنمية الموروث الثقافي للدولة ويسلط الضوء على نجوم جدد على الساحة الشعرية، وتحفيزاً لإبداع الشعراء ومشاركتهم، فالقصيد طالما كانت لسان حالنا سواء على نطاق المنطقة أو العالم ومنذ بداية البشرية «. وأضاف: «برنامج البيت يعتبر من أضخم البرامج التلفزيونية بالإنتاج عالمياً على المستويات التقنية والفنية والثقافية والفكرية والاجتماعية والتراثية، وفي الموسم الثالث نوعنا في لجنة التحكيم لإضافة مدارس شعرية متعددة توسع معارف المشاركين والمشاهدين لنرقى الى طموح سموه بإثراء وإحياء التراث الفكري الثقافي». من جهته قال الشاعر ماجد البستكي المشرف العام لبرنامج البيت «الدورة الثالثة تذهب بعيداً في آفاق التجديدات التي سعينا من خلالها إلى الاستفادة من كل الملاحظات، بما في ذلك ملاحظات الشعراء أنفسهم الذين قدم لهم «البيت» دعوة وجدت صدى طيباً لديهم، من أجل الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة عموماً في وصول إبداعاتهم للجمهور، وبصفة خاصة عبر تغريدات «تويتر»، وفق صيغ عصرية تناسب «المتلقي» اياً كانت درجة ارتباطه بالشعر الشعبي. الجدير بالذكر ان البرنامج في هذا الموسم يأتي بحلةٍ جديدة وهو من اخراج اللبناني المخضرم باسم كريستو وتقديم الدكتور بركات الوقيان ، أما الشاعر الاماراتي أحمد البدواوي فسيقدم فقرة «ضيف الشلة» ، كما استحدثت أيضاً آلية جديدة لتأهل الفائزين إلى الحلقة النهائية، حيث ستُقسم حلقات البرنامج الأسبوعية إلى مرحلتين، يتأهل من كل مرحلة شاعر من الشعراء الذين فازوا بالجائزة الأولى في حلقاتها الأسبوعية في كلتا المسابقتين، وبذلك سيتنافس في الحلقة الأخيرة شاعران عن كل مسابقة «الشطر ونبض الصورة» للظفر بالجائزة الكبرى للبرنامج البالغة مليون درهم اماراتي للفائز في «نبض الصورة» ومليون آخر للفائز في «الشطر». وتبدأ رحلة برنامج البيت بالحلقة الأولى يوم الإثنين المقبل 4 يناير 2016. وتعرض حلقات البرنامج المباشرة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً ولمدة ساعة ونصف، ويستمر عرضه أسبوعياً على مدار 16 حلقة. ■
اختير الشاعر العماني حمود بن وهقة للانضام إلى لجنة تحكيم نبض الصورة في برنامج “البيت” الذي يهتم بالشعر الشعبي خلفا للشاعر الراحل حمد الخروصي الذي أسهم في التعريف بالمنجز الشعري الشعبي العماني ممثلاً في حضوره النوعي والخلاق ، برفقة كلٍ من الشاعر الاماراتي عوض خليفة بن حاسوم الدرمكي، والشاعر الكويتي سعود الطاثوب. وفي فقرة “الشطر”، انضم الشاعر القطري مبارك عبدالله آل خليفة إلى أعضاء لجنة تحكيمها المتمثلة بالشاعر الاماراتي محمد المر بالعبد المهيري، والشاعر الكويتي نايف الرشيدي، والشاعر السعودي مدغم أبو شيبة. ويأتي اختيار الشاعر العماني حمود بن وهقة كونه احد الشعراء الفائزين في مسابقة الدورة السابقة والمتأهلين إلى النهائي في العام المنصرم.
أعلن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي اقيم أمس الأول بحضور عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث حيث أكد “دلموك” ان برنامج البيت يأتي ليستمر في تنمية الموروث الثقافي للدولة ويسلط الضوء على نجوم جدد على الساحة الشعرية، وتحفيزاً لإبداع الشعراء ومشاركتهم، فالقصيد طالما كانت لسان حالنا سواء على نطاق المنطقة أو العالم ومنذ بداية البشرية “. وأضاف: “برنامج البيت يعتبر من أضخم البرامج التلفزيونية بالإنتاج عالمياً على المستويات التقنية والفنية والثقافية والفكرية والاجتماعية والتراثية، وفي الموسم الثالث نوعنا في لجنة التحكيم لإضافة مدارس شعرية متعددة توسع معارف المشاركين والمشاهدين لنرقى الى طموح سموه بإثراء وإحياء التراث الفكري الثقافي”.
من جهته قال الشاعر ماجد البستكي المشرف العام لبرنامج البيت “الدورة الثالثة تذهب بعيداً في آفاق التجديدات التي سعينا من خلالها إلى الاستفادة من كل الملاحظات، بما في ذلك ملاحظات الشعراء أنفسهم الذين قدم لهم “البيت” دعوة وجدت صدى طيباً لديهم، من أجل الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة عموماً في وصول إبداعاتهم للجمهور، وبصفة خاصة عبر تغريدات “تويتر”، وفق صيغ عصرية تناسب “المتلقي” اياً كانت درجة ارتباطه بالشعر الشعبي.
الجدير بالذكر ان البرنامج في هذا الموسم يأتي بحلةٍ جديدة وهو من اخراج اللبناني المخضرم باسم كريستو وتقديم الدكتور بركات الوقيان ، أما الشاعر الاماراتي أحمد البدواوي فسيقدم فقرة “ضيف الشلة” ، كما استحدثت أيضاً آلية جديدة لتأهل الفائزين إلى الحلقة النهائية، حيث ستُقسم حلقات البرنامج الأسبوعية إلى مرحلتين، يتأهل من كل مرحلة شاعر من الشعراء الذين فازوا بالجائزة الأولى في حلقاتها الأسبوعية في كلتا المسابقتين، وبذلك سيتنافس في الحلقة الأخيرة شاعران عن كل مسابقة “الشطر ونبض الصورة” للظفر بالجائزة الكبرى للبرنامج البالغة مليون درهم اماراتي للفائز في “نبض الصورة” ومليون آخر للفائز في “الشطر”. وتبدأ رحلة برنامج البيت بالحلقة الأولى يوم الإثنين المقبل 4 يناير 2016. وتعرض حلقات البرنامج المباشرة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً ولمدة ساعة ونصف، ويستمر عرضه أسبوعياً على مدار 16 حلقة.

إلى الأعلى