الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جمعية الأمل لذوى الأعاقة الذهنية تنظم اليوم ترفيهي السنوى
جمعية الأمل لذوى الأعاقة الذهنية تنظم اليوم ترفيهي السنوى

جمعية الأمل لذوى الأعاقة الذهنية تنظم اليوم ترفيهي السنوى

فيصل بن تركي أل سعيد يؤكد على رسالة دمج الاسر والتحدي في وصول الرسالة للمجتمع

كتبت ـ جميلة الجهورية:
اكد صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس مجلس إدارة جمعية الأمل على حرصهم على تنظيم اليوم الترفيهي لذوي الاعاقة الذهنية لما لها من اهمية في دمج هذه الفئة بالمجتمع المحلي ، والتي تعد جزء من رسالتهم ، وتشجيع الاسر على المشاركة والتفاعل مع مثل هذه الفعاليات .
وقال خلال مشاركته اليوم الترفيهي السنوي لذوي الاعاقة الذهنية الذي اقيم مساء أمس بحديقة القرم الطبيعية : هذه الفعالية تأتي انطلاقا من تجربتهم الاولى خلال العام الماضي ، ونجاحها ، باضافة فعاليات من صميم البرامج الأساسية التأهيلية والصحية ، والتي تتعلق بالرياضة ، والصحة وجوانب الاسرة والمدارس والشباب .
واضاف سموه أما على المستوى الترفيهي المجتمعي، فمن خلال تجربتنا الماضية ، كان هناك اقبال ، ومع اقامتها هذا العام بحديقة القرم ، والتي منها نشكر فيها بلدية مسقط والشركات الراعية والداعمة ، لاقامة هذه الفعالية وعلى هذا المستوى من المساحة والتنظيم ، حرصنا على تنوع الالعاب والرياضات ، وحرصنا على ان تكون معززة من ثقافة الدمج بين افراد المجتمع وفئة الاعاقة الذهنية .
واوضح ان القادم سيحاولون ان تكون هذه الملتقيات في المحافظات الاخرى لاعطاء مساحة من المشاركة والتفاعل والابتعاد عن المركزية في مسقط .
واشار ان التحدي ، هي تكمن في وصول الرسالة والبرامج ، و الجانب الترفيهي والتوعوي مهم جدا ، وقال : انهم يركزون حاليا على الجانب الترفيهي من خلال هذه الفعالية التي تتنوع بالعروض لمسرحية والانشطة والبرامج الهادفة .
واوضح انه يشاركهم مهندسون واطباء ، ومتطوعين ، وكل فرد يبادر ويبحث عن الية المساهمة والمشاركة خلال هذا الحدث المفتوح، والتي تعد فرصة للافراد الذين يرغبون في الانتساب والعضوية بجمعية الامل ، واضاف ان هناك متطوعين ومشرفين من مختلف المجالات وهناك من يتطوع بشكل مباشر وغيرهم بشكل غير مباشر .
واشار سموه حول القادم للجمعية إلى انهم يسعون لاقامة مؤتمر اعلامي يتحدثون فيه عن خططهم وانشطتهم وكيفية مد برامج الجمعية الرياضية ، والصحية ، والتوعوية ، وقال : ان اكثر ما يكسر كاهل الجمعيات هي الربط بين ثقافة التطوع العام الى ثقافة التطوع الذي يخدم العمل الممتهن .
وبين سموه ان من بين الامور التي نجحت الجمعية فيها هو اشهارهم هذا العام لاول لجنة فرعية للجمعية على مستوى المحافظات ، وذلك بمحافظة ظفار ، وكان لها صدى كبير عبر ملتقى الامل والذي جمع مجموعة من الانشطة .
فيما تواصل برنامج اليوم الترفيهي لذوي الاعاقة الذهنية وعلى أنغام الاغاني الوطنية وفعالياته وبرامجه المتنوعة التي استهدفت ذوي الاعاقة الذهنية واسرهم، والمجتمع المحلي في يوم متنوع بالمسابقات والمشاركة والوعي بهذه الفئة .
حيث اشتمل اليوم على اللعاب ترفيهية ومسابقات وهدايا وفعاليات الرسم على الوجوه ونقش الحناء والرسم والالعاب الرياضية ، اضافة الى عروض المسرح المتنوعة ، والعاب القوى والعروض السحرية والمقاطع الكوميدية زغيرها من الفعاليات التي ادخلت البهجة والسرور في نفوس الاطفال .

إلى الأعلى