الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «التعدين» تطلع على إنشاء الموازين الحدودية والجدوى الاقتصادية لخام الجبس
«التعدين» تطلع على إنشاء الموازين الحدودية والجدوى الاقتصادية لخام الجبس

«التعدين» تطلع على إنشاء الموازين الحدودية والجدوى الاقتصادية لخام الجبس

إعتماد الهيكل التنظيمي للهيئة والاختصاصات التفصيلية

مسقط ـ :عقد أمس مجلس ادارة الهيئة العامة للتعدين اجتماعه الدوري الرابع وذلك بوزارة التجارة والصناعة برئاسة سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعدين، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي للهيئة.
تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال ودراستها لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، حيث تم اعتماد محضر الاجتماعالثالث واستعراض الموقف التنفيذي للقرارات التي اتخذت فيه. كما اطلع المجلس على التقرير الذي أعدته الهيئة عن أنشطتها في الربع الرابع لعام 2015، ومنها متابعة انشاء الموازين الحدودية ودراسة الجدوى الاقتصادية لخام الجبس في محافظة ظفار والوسطى، ومشروع اعادة تنظيم الطلبات والتراخيص التعدينية، ومشروع تحديد مواقع تنقيبية وتعدينية جديدة للاستثمار، وناقش المجلس ايضا إيرادات القطاع لعام 2015م.
كما اعتمد المجلس الهيكل التنظيمي للهيئة العامة للتعدين والاختصاصات التفصيلية بعد مراجعته وإقراره من جهات الاختصاص، حيث كان اعداد الهيكل التنظيمي من ضمن أولويات الهيئة والذي سيلبي متطلبات الخدمات التي ستقدمها الهيئة من تنظيم وتطوير لقطاع التعدين، وكذلك لتنمية الاستثمارات في هذا القطاع حتى يواكب التطلعات بأن يساهم مساهمة فاعلة في تنويع الاقتصاد الوطني. واطلع المجلس في هذا الاجتماع على سير مشروع اعداد الاستراتيجية العامة لقطاع التعدين، حيث تم تشكيل فريق العمل للإشراف على إعداد الاستراتيجية والبدء في اعداد المواصفات الفنية لها تمهيدا لطرح مناقصة أو ممارسة لتعيين استشاري أو بيت خبرة للقيام بإعداد الاستراتيجية وآلية تنفيذها.

إلى الأعلى