الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الكتاب والأدباء” تفتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارتها القادمة

“الكتاب والأدباء” تفتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارتها القادمة

مسقط ـ الوطن:
فتحت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء في اجتماع مجلس إدارتها الأخير باب تشكيل القوائم للترشح في انتخابات مجلس إدارة الجمعية المنتظر عقدها في يناير القادم كموعد أولي حددته الجمعية.
ويكمل مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء الذي يترأسه الباحث خميس بن راشد العدوي دورته الكاملة، وأعلن المجلس في اجتماعه الأخير عدم نية أعضائه الترشح للدورة القادمة.
وكان خميس العدوي قد ترأس اجتماع مجلس إدارة الجمعية الذي ناقش الإنجازات التي تحققت في الجمعية خلال العام الجاري، والاستعداد لتنظيم الندوة الدولية التي تنظمها الجمعية والمخصصة لمناقشة “الراهن السياسي في الأدب العربي”.
وتلقى الندوة التي يشارك فيها باحثون عرب أهمية خاصة لأنها تأتي في ظروف عربية استثنائية يؤثر فيها الراهن السياسي على سيرورة كل مناحي الحياة ومفاصلها.
ودعا مجلس الإدارة اعضاء الجمعية العمومية ممن يجدون في أنفسهم الرغبة والقدرة على تسيير أعمال الجمعية المبادرة لتشكيل قوائم والنزول بها في الانتخابات القادمة، مؤكدا أن الإدارة الحالية هيأت جميع البنى الأساسية التي ستحتاجها أي إدارة قادمة من حيث تجهيز مبنى الجمعية وتأثيثه ليكون مهيأ لتنظيم أي ندوة أو مؤتمر محلي أو دولي.
كما وضع المجلس الحالي ـ وفق الاجتماع ـ الأسس الإدارية والفنية للجمعية لتكون أدوار الإدارات القادمة التركيز على الشأن الثقافي وخدمة المشهد الإبداعي في السلطنة.
وتكتمل خلال الأيام القادمة البنية الأساسية لتشكيل مكتبة خاصة بالجمعية ستضم جميع الإصدارات العمانية والعربية وتكون مرجعا مهما لأي باحث في المشهد الثقافي العماني أو العربي وفق إمكانياتها المبدئية.
يذكر أن الندوة الدولية التي نظمتها الجمعية مؤخرا حول “التطرف الفكري” لاقت الكثير من الصدى في الأوساط المحلية والعربية.

إلى الأعلى