الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / القناة العامة بإذاعة سلطنة عمان تستهل مطلع العام الجديد بدورة برامجية مغايرة
القناة العامة بإذاعة سلطنة عمان تستهل مطلع العام الجديد بدورة برامجية مغايرة

القناة العامة بإذاعة سلطنة عمان تستهل مطلع العام الجديد بدورة برامجية مغايرة

مسقط ـ الوطن:
تستهل القناة العامة بإذاعة سلطنة عمان عامها الجديد بعدد من البرامج الجديدة والمتجددة، حيث تأتي هذه الدورة بثوب جديد ومغاير، تواكب تطلعات المستمع وتواصله المباشر مع برامجها المتنوعة، فمن بين هذه البرامج برنامج “حوارات في تاريخ الموسيقى العربية” الذي تقدمه للمستمع المذيعة نائلة البلوشية ويعده مسلم الكثيري وفي الاخراج صلاح الرئيسي، هذا البرنامج يتناول تاريخ الموسيقى العربية من خلال إجراء لقاءات متخصصة مع عدد من المختصين من مختلف الأقطار العربية، كما يعتمد البرنامج في مادته على الملتقى الثاني للمؤرخين الموسيقيين العرب الذي أقيم في مسقط. أما برنامج اللون الأحمر الذي يعده الإعلامي أحمد الأزكي ويخرجه سيف الجرداني فيأتي في قوالب ثقافية منوّعة ، فهو يجعل من اللون الأحمر أساساً لمادته العلمية في مختلف العلوم كالفنون والآداب والزراعة والصناعة وأسماء الشخصيات التي تأخذ من اللون الأحمر أساساً لها، يقدم هذا البرنامج هلال الهلالي وحنيفة العبرية. كما يتواصل برنامج ” إصدارات عمانية ” الذي يأتي كل يوم اثنين مع المستمع ويتناول التعريف ببعض الإصدارات العمانية المختلفة في شتى المجالات العلمية والثقافية، هذا البرنامج من إعداد وتقديم الكاتب هلال البادي واخراج المخرج هاني السعدي. فيما يأتي برنامج “الوقت الإضافي”، مع المذيع صادق اللواتي واخراج عمار البلوشي ، ويتناول المسابقات الرياضية وما يدور في الساحة الرياضية المحلية والعربية والعالمية ويتابع نتائجها ويرصد عناوين الصحف والمقالات الرياضية بمشاركة العديد من النقاد والصحفيين ويتابع المواقع الإلكترونية ويتواصل مع المعلقين والصحفيين الرياضيين. وفي يوم الاثنين يكون المستمع على موعد مع برنامج “حوار في القانون” مع ميمونة السليمانية، هذا البرنامج يهدف إلى التعريف بموضوعات قانونية مختلفة من خلال استضافة مختصين في المجال القانوني لمناقشة بعض القوانين كقانون العمل وقانون الخدمة المدنية وغيرها من القوانين. وفي يوم الأربعاء هناك برنامج آخر بعنوان “سياسة واقتصاد ” مع المعد عبدالله السعيدي والمذيع علي العجمي والمخرج حمد المجعلي ، هذا البرنامج هو تحليل لأبرز الموضوعات المهمة في العالم سياسية كانت أو اقتصادية من خلال استضافة محللين من السلطنة والوطن العربي. وفي يوم الجمعة ثمة وقفة مع فضاء المسرح الذي يأتي كبرنامج حواري ثقافي متخصص في فن المسرح، يهدف إلى نشر ثقافة المسرح لتكوين ممارسات حقيقية في هذا الفن.
أما يوم الثلاثاء من كل اسبوع فهناك موعد مع برنامج “انطباعات سينمائية” مع الكاتبتين أمل السعيدية ونوف السعيدية والمخرج هاني السعدي، هذا البرنامج ثقافي يتعرض لمجموعة من الأفلام السينمائية والسينمائيين الذين أصبحوا محطات فارقة في تاريخ الفن والسينما.
وفي يوم الخميس من كل أسبوع نستمع إلى برنامج “رسالة الإسلام” الذي يقدمه الاعلامي هلال الهلالي ويخرجه حمد الوردي، ويتناول قيم التسامح ويغطي معارض التسامح التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال استضافة المشاركين في المعارض.
الشاعر عبدالله العريمي سيتواصل مع المستمعين كل يوم خميس من خلال برنامج “خطى شعرية” ويتناول البرنامج الشخصيات الشعرية المؤثرة في التاريخ الإنساني من خلال الحديث عن حياة الشاعر واستعراض مقتطفات من شعره.

إلى الأعلى