الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إيران ستواصل تطوير قوتها الصاروخية والبيت الأبيض يؤجل عقوبات جديدة

إيران ستواصل تطوير قوتها الصاروخية والبيت الأبيض يؤجل عقوبات جديدة

طهران ـ واشنطن ـ وكالات: قال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان إن القوات المسلحة ستواصل تطوير القوة الصاروخية للبلاد بقوة، وذلك تلبية للأمر المهم الصادر عن رئيس الجمهورية والقاضي بمواصلة برنامج إنتاج أنواع الصواريخ التي تحتاجها القوات المسلحة بصورة سريعة وجادة والذي صدر في أعقاب السياسات العدائية لأميركا على حد قوله. في وقت أرجأ فيه البيت الأبيض فرض عقوبات مالية جديدة على إيران، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.
وأكد العميد دهقان في تصريح ، نشرته أمس قناة “العالم” الإيرانية : أننا سنواصل بقوة تطوير القوة الصاروخية الإيرانية في إطار السياسات الدفاعية للبلاد”، مضيفا إن القوة الصاروخية الإيرانية تكفل استقرار وأمن المنطقة. وقال إن القوة الصاروخية والدفاعية الإيرانية غير قابلة للنقاش موضحا أن الشعب والقوات المسلحة الإيرانية وتأسيسا على إرادتها وقرارها ومن دون الانتباه إلى تصريحات أو إجراءات الآخرين ستمضي قدما في تعزيز قوتها الدفاعية مستخدمة بذلك جميع الإمكانات والمصادر المحلية. وشدد وزير الدفاع أن القوة الصاروخية الإيرانية لم ولن تشكل موضوعا للمحادثات مع أميركا أبدا ولم يحدث أي توقف في برنامج تصميم وتصنيع الصواريخ البالستية الدفاعية. وأشار العميد دهقان إلى الأمر الذي أصدره أمس رئيس الجمهورية وقال إنه نظرا إلى الإجراءات العدائية الأخيرة لأميركا وتأكيد رئيس الجمهورية “فأننا سنزيد من سرعة ونطاق توسيع قوتنا الصاروخية. وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أصدر أمس الأول الخميس أمرا كلف بموجبه وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة بمواصلة برنامج انتاج انواع الصواريخ التي تحتاجها القوات المسلحة ، بسرعة وبجدية أكثر ، في إطار السياسات الدفاعية المقررة.
وكانت الصحيفة نقلت الأربعاء الماضي عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تستعد لفرض عقوبات على نحو 12 من الشركات والأفراد في إيران وهونج كونج والإمارات العربية المتحدة لدورهم في تطوير برنامج إيران للصواريخ الباليستية. وقالت الصحيفة إنه كان من المتوقع الإعلان رسميا عن العقوبات الأميركية الأسبوع القادم. وأكدت مصادر مطلعة لرويترز أن الولايات المتحدة تعد عقوبات.

إلى الأعلى