الأحد 24 سبتمبر 2017 م - ٣ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا تتقدم ميدانيا بدرعا وتكتشف نفقا للإرهابيين بريف حلب
سوريا تتقدم ميدانيا بدرعا وتكتشف نفقا للإرهابيين بريف حلب

سوريا تتقدم ميدانيا بدرعا وتكتشف نفقا للإرهابيين بريف حلب

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
حقق الجيش السوري أمس، تقدما ميدانيا في درعا وريفها، مكبدا الإرهابيين خسائر في الأفراد والعتاد. يأتي ذلك، فيما اكتشف نفقاً لـ (داعش) يربط بين قرية شربع التي سيطر عليها الجيش السوري مؤخراً، وصولاً إلى قرية عيشة الواقعة تحت سيطرة التنظيم الإرهابي في ريف حلب الشرقي شمال مطار كويرس.
وأفاد مصدر عسكري لوكالة (سانا) السورية الرسمية، بأن وحدات من الجيش أوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في محيط بنايات السكك شمال شرق بلدة عتمان بريف درعا الشمالي. وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش تمكنت من تدمير مربض هاون ومقر للتنظيمات الإرهابية خلال ضربات مركزة على أوكارهم في بلدة عتمان الواقعة على بعد 4 كم شمال مدينة درعا.
وثبّت الجيش السوري مواقعه في ريف درعا التي سيطر عليها في مدينة الشيخ مسكين، وتمكن من صد هجمات لـ”جبهة النصرة” و”الجيش الحر” الإرهابيين في المدينة التي تقع على اتوستراد دمشق درعا الدولي.
من ناحية أخرى، أفاد المصدر بأن الجيش السوري اكتشف نفقاً يتجاوز طوله 3 كم وعلى عمق 7 أمتار يربط بين قرية شربع التي سيطر عليها مؤخرا وصولاً إلى قرية عيشة الواقعة تحت سيطرة (داعش) في ريف حلب الشرقي شمال مطار كويرس، بعد سيطرته على بلدة النجارة. كما أفاد المصدر العسكري بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والجماعات المسلحة على محور بني زيد الخالدية شمال غرب حلب بعد تعرّض أحياء المدينة الغربية لعشرات القذائف الصاروخية مع بداية العام الجديد. وتمكن الجيش السوري من السيطرة على بلدة النجارة في ريف حلب الشرقي. كذلك سيطر على قرية تنب غرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي. وفي مدينة اللاذقية على الساحل السوري أصيب مدني جرّاء سقوط صواريخ عدة على ضواحي المدينة.

إلى الأعلى