الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الوطني للإحصاء والمعلومات” ينفذ استطلاعا للرأي حول أنماط السكن المفضلة واتجاهات العمانيين نحو القروض السكنية

“الوطني للإحصاء والمعلومات” ينفذ استطلاعا للرأي حول أنماط السكن المفضلة واتجاهات العمانيين نحو القروض السكنية

مسقط ـ (الوطن):
يبدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات اليوم استطلاعا للرأي حول أنمـاط السكن المفضلة واتجاهات العمانيين نحو القروض السكنية وذلك لمعرفة خصائص المسكن الذي يفضله العمانيين، والأسباب التي تجعلهم يفضلون كل نوع من أنماط السكن.
كما يسلط الاستطلاع الضوء على برامج الإسكان الاجتماعي المقدمة من الوزارة (المساعدات السكنية والقروض السكنية الميسرة)، لمعرفة مدى رضا الفئات المستفيدة عن هذه البرامج والإجراءات والشروط المتعلقة بها كشروط الاستحقاق، والإجراءات المتبعة إضافة إلى التعرف على خصائص القروض السكنية التي يقدم عليها العمانيون، وخصائص الأسر المستفيدة منها .
ويجرى الاستطلاع على عينة من 3 آلاف مواطن منهم 1500 ممن قاموا بتقديم طلب للحصول على مساعدات أو قروض سكنية، أو من تم منحهم مساعدات سكنية من وزارة الإسكان و1500من العمانيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 سنة حيث تشمل العينة الذكور والإناث من مختلف محافظات السلطنة والفئات العمرية والمستويات التعليمية .
وسيتم جمع البيانات الخاصة باستطلاع الرأي عن طريق الاتصالات الهاتفية كما تم تصميم الاستبيان المستخدم لجمع بيانات الاستطلاع ليناسب أسلوب الاتصالات الهاتفية من حيث سهولة وعدد وتسلسل الأسئلة.
الجدير بالذكر أن الإحصاءات الصادرة عن وزارة الإسكان تشير إلى تسجيل (14755) أسرة مستفيدة من برنامج المساعدات السكنية، و (3816) أسرة مستفيدة من برنامج القروض السكنية خلال الفترة بين عامي 2010 و2014.

إلى الأعلى