السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية تنفذ حكم الإعدام بـ47 مدانا بالإرهاب بينهم النمر

السعودية تنفذ حكم الإعدام بـ47 مدانا بالإرهاب بينهم النمر

الرياض ـ طهران ـ وكالات: أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان اعدام 47 شخصا أدينوا “بالارهاب” بينهم رجل الدين نمر باقر النمر .
والشيخ نمر النمر (56 عاما) حكم عليه بالاعدام في اكتوبر 2014 بعد ادانته بقيادة احتجاجات في المنطقة الشرقية و”اشعال الفتنة الطائفية” و”الخروج على ولي الامر” وغيرها من التهم.
وبين الذين تم اعدامهم امس ايضا محكومون بعمليات اسفرت عن سقوط قتلى تبناها تنظيم القاعدة في 2003 و2004 وبينهم مصري وتشادي.
وتضم اللائحة ايضا فارس آل شويل الذي كانت وسائل اعلام سعودية قدمته على انه رجل دين في تنظيم القاعدة في المملكة حيث اوقف في اغسطس 2004.
وكان فرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية حذر في الاول من ديسمبر السعودية من اعدام عدد من المحكومين بتهم الارهاب والانتماء اليه.
وشدد عضو هيئة كبار العلماء السعودية المستشار في الديوان الملكي الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، على أن تنفيذ الأحكام الشرعية اليوم بحق 47 شخصًا من الفئة الضالة، يجسد تطبيق حدود الله ضد المفسدين في الأرض الذين دمروا ما أراد الله عمارته وأفسدوا ما أراد الله إصلاحه مؤكدا أن الاعدامات هي “علاج للمفسدين في الأرض”.
وقال المطلق في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس) أمس إن “تنفيذ الحدود الشرعية فيه علاج لكل من تسول له نفسه أن يفسد في الأرض، وفيه ردع وإحجام للمفسدين الذين يريدون الإفساد في الأرض ويعملون على نشر فسادهم”.
وأضاف المطلق وهو يشغل منصب عضو اللجنة الدائمة للإفتاء المستشار في الديوان الملكي السعودي،: “لقد شهدت بلادنا ويلات عظيمة من هذه الطغمة الفاسدة جراء ما ارتكبوا من أعمال قتل للأبرياء من رجال الأمن وغيرهم، وتخريب للمنشآت، وتشويه لسمعة الإسلام والمسلمين، وترويع للآمنين”.

إلى الأعلى