السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / غارات إسرائيلية على غزة وعباس يتمنى إنهاء الاحتلال في 2016
غارات إسرائيلية على غزة وعباس يتمنى إنهاء الاحتلال في 2016

غارات إسرائيلية على غزة وعباس يتمنى إنهاء الاحتلال في 2016

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس غارات على أربعة مواقع في قطاع غزة فيما أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن تمنياته بأن يشهد عام 2016 انهاء الاحتلال.
وقال مصدر أمني فلسطيني إن “طائرات حربية من طراز إف16 نفذت فجرا عدوانا جديدا على أهداف ومواقع تابعة للمقاومة في غزة وبيت حانون ورفح والمنطقة الوسطى في قطاع غزة، مما أسفر عن وقوع أضرار، في حين لم تسجل أية إصابات”.
واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بواسطة صاروخين موقع “بدر” التابع لكتائب عز الدين القسام في شمال غرب مدينة غزة مما أدى الى وقوع أضرار، كما قصف موقع “فلسطين” التابع أيضا للقسام في بلدة بيت حانون في شمال القطاع، دون تسجيل اصابات. كما قصف بصاروخ واحد أرضا خالية قرب الحدود في وسط القطاع.
واستهدفت غارة رابعة بصاروخين منطقة مطار غزة الدولي في رفح ، جنوب القطاع ، الذي تعرض للتدمير من قبل الجيش الإسرائيلي قبل عدة سنوات.
إلى ذلك أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عن أمله بأن يكون 2016 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.
وقال عباس في مقابلة مع مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في رام الله، ‘سنبذل كل الجهود لتحقيق هذا الهدف، ولن نيأس ولن نتراجع، وهذا هو موقفنا، بحيث مازالت دولة فلسطين تطالب بالسلام العادل المبني على الشرعية الدولية’.
وأشار إلى أن هناك اتصالات بدأت لعقد اجتماع للجنة الرباعية العربية في القاهرة، من أجل تنسيق كيفية التعامل مع القضية الفلسطينية.
وحول العملية السلمية، قال عباس نتمنى أن يكون هناك حراك سياسي في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وإن كنا نعتقد بأن الطرف الإسرائيلي لم يبد استعدادا للتعامل مع القضايا الأولية كالاعتداءات على الحرم القدسي الشريف، واعتداءات المستوطنين، وعدم الالتزام بالاتفاقات الموقعة بيننا وبينهم، أو القضايا النهائية.
وبشأن المصالحة الوطنية، أكد سيادته على أننا مصرون على تحقيق المصالحة مع حركة ‘حماس’، وقال: ‘مستعدون للمصالحة في مطلبين يرضيان الشعب الفلسطيني، وهما: تشكيل حكومة وحدة وطنية، ومن ثم الذهاب إلى الانتخابات لإنهاء هذا الجرح الدامي في جسد شعبنا’.

إلى الأعلى