الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يقضي على تجمعات للإرهابيين بدرعا وريفي حمص وحلب
الجيش السوري يقضي على تجمعات للإرهابيين بدرعا وريفي حمص وحلب

الجيش السوري يقضي على تجمعات للإرهابيين بدرعا وريفي حمص وحلب

دمشق ـ «الوطن »:
قضى الجيش السوري في طلعات جوية وعمليات برية على تجمعات للإرهابيين في درعا وريفي حمص وحلب.
ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري الليلة قبل الماضية وفجر أمس طلعات جوية على مقرات وأماكن تحصن لإرهابيي تنظيم “داعش” غرب مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بنحو 85 كم.
وأكد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير مقرات بما فيها من إرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وآليات مزودة برشاشات متنوعة”.
وقطعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية قبل أيام أهم خطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابي باتجاه القريتين بعد سيطرتها الكاملة على روابي الطحين الغربية والشرقية جنوب غرب محسة.
وفي هذه الأثناء أقرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على تنظيم “داعش” بمقتل الإرهابي الملقب “أبو بلال الحمصي” مخطط التفجيرات الإرهابية الأخيرة في حي الزهراء بحمص والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.
ودمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا أوكارا وآليات لإرهابيي جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة على تجمعات ونقاط تحصن التنظيمات الإرهابية في حارة الحمادين في حي طريق السد أسفرت عن تدمير وكر بما فيه من إرهابيين وأسلحة وذخائر.
وبين المصدر أنه تم تدمير وكر وسيارتين للتنظيمات الإرهابية وإعطاب أخرى في عمليات مركزة للجيش على تجمعاتهم ومحاور تحركهم جنوب غرب الحديقة بدرعا البلد في الطرف الغربي لمخيم النازحين.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم محمد علي العيسى القداح وفداء زياد فتيح الخبي في حين اعترفت بتلقيها ضربات قاصمة في مدينة الشيخ مسكين خلال الايام الثلاثة الماضية ومقتل ما لا يقل عن 50 من افرادها من بينهم من سمتهم قائد لواء جند الرحمن ومسؤول عمليات جبهة النصرة في مدينة الشيخ مسكين والقائد العسكري لفرقة شهداء حوران وقياديين في لواء المهاجرين والانصار إضافة إلى إصابة 250 إرهابيا بينهم 50 في حالة خطرة.
وفي السياق قال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية غارات جوية على مقرات وتحركات لإرهابيي تنظيم داعش في قرية نجارة بريف حلب الشرقي.
وأكد المصدر في تصريح لسانا أن الغارات الجوية دمرت المقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة للتنظيم التكفيري واليات مزودة برشاشات ومحملة بأسلحة وذخيرة.
وتستكمل وحدات من الجيش عملياتها العسكرية لتوسيع رقعة سيطرتها باتجاه الريف الشرقي والشمالي بعد ان فرضت سيطرتها على كامل القرى والمزارع المحيطة بالكلية الجوية ومطار كويرس العسكري شرق مدينة حلب بنحو 40 كم وقطع إمدادات تنظيم داعش القادمة من الرقة.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم حسن الحاج عمر وعبد العزيز احمد عبد العزيز.

إلى الأعلى