الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تواصل حلقات العمل”إعداد ممثل” التي تنظمها فرقة سما المسرحية بالرستاق
تواصل حلقات العمل”إعداد ممثل” التي تنظمها فرقة سما المسرحية بالرستاق

تواصل حلقات العمل”إعداد ممثل” التي تنظمها فرقة سما المسرحية بالرستاق

للأسبوع الثاني وحتى نهاية يناير الحالي

كتب-خالد بن خليفة السيابي:
تتواصل مسيرة حلقات العمل”إعداد ممثل” للأسبوع الثاني على التوالي والتي تنظمها فرقة سما المسرحية بمقرها بالرستاق باستضافة المخرج السوري سعيد عامر، حيث تم التركيز على بعض النقاط المهمة والمتنوعة التي تساعد في إعداد ممثل شامل ومتميز وهي:مخارج الحروف ومخارج الصوت وتمارين الجسد وتمارين الصوت ولياقة الممثل والارتجال والتنفس. حيث كان هناك تفاعل وتماذج جميل بين المخرج والمواهب المتواجدة بهذه الدورة وخلق مؤشر مريح وقوي لنجاح هذه الدورة لدى اللجنة المنظمة بفرقة سما المسرحية.
وفي هذا الإطار تطرق أحمد الغافري رئيس فرقة سما المسرحية بقوله إن مثل هذه الحلقات هي فرصة ثمينة لكل ممثل واعد،ويجب على كل موهبة أن تغتنم هذه الفرص المتاحة،وكسب التجربة وصقل قدراتة الفنية لكي يرتقي بعمله وبذاته،وكل ما ذكر تعتبر ثقافة حميدة ومخزون فني وتراكم خبرات يستفيد منها المتدرب في مشواره الفني في قادم الوقت.
وأضاف “الغافري” :مانشاهده من مواهب خلال الفترة الماضية من هذه الدورة،يتولد بداخلنا شعور وهاجس يدعو للتفاؤل والسرور لكسب مواهب قادمة وقوية للساحة العمانية وأكد”الغافري”:أنا على يقين أن هناك المزيد من المواهب التي تنتظر من يأخذ بيدها ويصقلها ويقدمها للعالم الخارجي،والحمدلله بلدنا أرض خصبة ونقية تزخر بالعديد من المواهب.

إلى الأعلى